«تعليمية دبي» تطالب المدارس بالتصدي للغياب

أفاد مدير منطقة دبي التعليمية، الدكتور أحمد عيد المنصوري، بأن المنطقة عممت أخيراً على المدارس الحكومية في دبي، بضرورة التصدي لأية حالات غياب من دون عذر، قبل وبعد عيد الأضحى، مشدداً على ضرورة التواصل مع الطلبة وذويهم، والتأكيد على التزام الطلبة بالحضور، حتى لا تفوتهم الدروس المقرر تدريسها خلال أيام الدراسة الرسمية، فيما أوضحت إدارات مدارس حكومية في دبي أن نسبة الغياب نهاية الأسبوع الجاري جاءت قليلة، متوقعين زيادتها بعد إجازة العيد، وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأكد المنصوري أن عدم التزام طلبة بالحضور قبل وبعد المناسبات أصبح ظاهرة تتكرر كل عام، تختلف من منطقة إلى أخرى في إمارة دبي، بحسب الحلقة الدراسية والجنس، لافتاً إلى أن مدارس البنات عموماً تتسم بالانضباط أكثر من الذكور.

وذكر أن المنطقة وجهت الإدارات المدرسية إلى التعامل مع المتغيبين من دون عذر وفقاً للقانون، وحمل ذوي الطلبة مسؤولية انتشار هذه الظاهرة، مؤكداً أن تجاهلهم لمثل هذه الأمور من شأنه تعميق الفجوة بينهم وبين المدرسة، الأمر الذي يضر بمصلحة أبنائهم في النهاية.

وأوضح المنصوري أن غياب الطلاب يعكس مدى اهتمام ذويهم بالعملية التعليمية، وتعاونهم مع الإدارات المدرسية في ضبط سلوك أبنائهم، مشيراً إلى أن حضور الطلاب لليوم الأخير في الفصل الدراسي يصب في مصلحتهم.

 

تويتر