89 % من الطلبة راضون عن جودة التعليم

84 % من معلمي دبي يتلقون دعماً «مهنياً» من مدارسهم

أظهر استبيان للرأي أجرته هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أن 84% من المعلمين في المدارس الخاصة بدبي، تدعمهم مدارسهم مهنياً، فيما أعرب 89% من الطلبة عن رضاهم عموماً عن مستوى جودة التعليم في دبي.

جاء ذلك، خلال انطلاق فعاليات سلسلة «معاً نرتقي» للعام الدراسي الجاري، بمشاركة إدارات مدرسية ومعلمين وطلبة من مدارس خاصة في دبي.

ووفقاً لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، فإن الاستبيان الذي أجري خلال العام الدراسي الجاري، شمل أكثر من 90 ألف ولي أمر، و15 ألف طالب وأكثر من 7500 معلم و67 مدير مدرسة يشكلون الدفعة الأولى من الاستبيانات التي تستهدف أكثر من 220 ألف ولي أمر وطالب ومعلم ومدير مدرسة.

ويُعد ملتقى «معاً نرتقي» فرصة متجددة للارتقاء بقطاع التعليم الخاص في دبي من خلال التعاون بين المدارس، وعقد لقاءات دورية بينها لتشارك أفضل الممارسات، وتوفير الدعم والإرشاد لبعضها بعضاً، ما يخدم الهدف الذي يحظى بأولوية كل القطاعات المجتمعية والرسمية في دبي وهو الارتقاء بجودة التعليم في دبي.

وكشفت نتائج الاستبيان أن 92% من أولياء الأمور ممن شاركوا في الاستبيان بإجمالي 42 ألفاً و805 أولياء أمور يرون أن معلمي مدارس أبنائهم يقدمون للطلبة تعليماً جيداً، فيما أعرب 89% من طلبة المدارس الخاصة ممن شاركوا في الاستبيان بإجمالي 17 ألفاً و548 طالباً وطالبة عن رضاهم عموماً عن جودة التعليم في دبي، كما أن 84% من الطلبة يرون أن معلميهم على درجة عالية من الكفاءة والتأهيل.

وأكد نحو 98% من المعلمين أنهم يشاركون بفعالية في المنهاج التعليمي، فيما قال نحو 84% من المعلمين أن «مدارسهم تدعم باستمرار مسيرة تطورهم المهني»، ويشعر نحو 96% من المعلمين بالرضا العام عن جودة التعليم في مدارسهم.

وأوضحت الهيئة أنه من بين 124 مدير مدرسة خاصة في دبي، أكد جميعهم أن مدارسهم تضمن المحافظة على التراث والهوية الوطنية للطلبة الإماراتيين الملتحقين بمدارسهم، وأنهم يشجعون كثيراً دمج الطلاب من ذوي الإعاقة في الحياة اليومية للمدرسة، في وقت يشعر 94% منهم بالرضا العام عن جودة التعليم في مدارسهم.

تويتر