60 من الطلبة المتفوقين يختتمون برنامج «مهارات» في كندا

أنهى 60 طالباً وطالبة من متفوقي المدارس الحكومية في إمارة الشارقة، البرنامج التدريبي (مهارات) في كندا، لتعلم اللغة الإنجليزية والمهارات العلمية المختلفة.

وأكد رئيس مجلس الشارقة للتعليم، سعيد مصبح الكعبي، أن الطلاب الذين شاركوا في البرنامج يمثلون المتفوقين في مدارس الإمارة الحكومية، من طلبة الصفوف من السابع حتى الـ11، وعادوا من كندا بحصيلة معرفية وشخصية هائلة، حيث تم تعريفهم بمختلف الثقافات والتجارب العلمية والخبرات المتنوعة.

وأضاف الكعبي أن الطلبة تم اختيارهم وفقاً لضوابط دقيقة تعتمد على تقارير الأداء والنتائج الطلابية.

وأوضح أن الأهداف الأكاديمية للرحلة للبرنامج تمثلت في زيادة ثقة الطلبة بأنفسهم عند استخدام اللغة الإنجليزية، وتكوين اتجاهات إيجابية لتعلم اللغة، وزيادة حصيلة المبتعثين من المفردات والتراكيب اللغوية من خلال تعريضهم لمواقف حياتية واقعية، وتطوير مهارات التواصل والاتصال باستخدام اللغة كوسيلة اتصال وتخاطب.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في البرنامج الذي مثل فرصة مثالية لهم للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات مع أسر في كندا. وقالت الطالبة لمياء عمر محمد يحيى، من مدرسة واسط النموذجية بنات، إنها استفادت من البرنامج على المستويين الشخصي والعلمي، أما الطالبة فاطمة عبدالكريم، من مدرسة جميلة بوحيرد، فقالت: «كونت صداقات رائعة من دول مختلفة، وأصبح لدينا تبادل في الثقافات، واستفدت من هذه الرحلة في كيفية الاعتماد على نفسي، وكيف أُقوّي شخصيتي».

 

 

 

تويتر