%58 من الطلبة الإماراتيين يلتحقون بالتعليم الخاص في دبي

أفادت رئيسة مؤسسة التعليم المدرسي في «هيئة المعرفة»، فاطمة غانم المري، بأن «58% من الطلبة الإماراتيين يلتحقون بالتعليم الخاص في دبي، بواقع 28 ألفاً و983 طالباً وطالبة»، مشيرة إلى أن «(الهيئة) تستهدف زيادة أعداد الطلبة المواطنين في المدارس الخاصة ذات التصنيفين (جيد) و(متميز) بنسبة 7% العام الجاري».

وقالت المري إن «(الهيئة) دعّمت مبادرات المدارس الخاصة الرامية إلى تحقيق جودة التعليم الذي يتلقاه الطلبة الإماراتيون في المدارس الخاصة بدبي».

وأضافت أن «(الهيئة) أتاحت للمدارس الخاصة تبادل 200 تجربة ناجحة في ما بينها، مستقاة من تجارب قدمت خلال العامين الماضيين، ضمن ملتقى (معاً نرتقي)، وبُثت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بـ(الهيئة) وقناة خاصة بالملتقى على (يوتيوب)، لتستفيد بها المدارس في تطوير ذاتها، وركّزت على الطرق التدريسية الحديثة، وطرق التعليم المتطوّرة».

ولفتت إلى أن «فعاليات سلسلة (معاً نرتقي) ستنطلق في 29 من سبتمبر الجاري، بمشاركة تربويين وطلبة وذويهم وقيادات مدرسية، في وقت كشفت الدورتان الماضيتان للملتقى أن أكثر من 95% من المجتمع المدرسي في المدارس الخاصة ينظرون بإيجابية إلى التعليم في دبي».

تويتر