«المنطقة التعليمية»: تنوّع الأسعار في 65 مدرسة

ذوو طلبة: مقاصف في الفجيرة لم توحّد أسعار الوجبات

سعر الفطيرة الصغيرة وصل إلى 4 دراهم.الإمارات اليوم

قال ذوو طلبة إن أسعار الوجبات في مقاصف المدارس الحكومية بالفجيرة مازالت مرتفعة، رغم التعميم الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم، السبت الماضي، بتوحيد سعر الوجبة في المدارس الحكومية، في دبي والمناطق الشمالية، ليصبح درهماً واحداً.

وكانت منطقة الفجيرة التعليمية أعلنت، مطلع الشهر الجاري، أنه سيتم توحيد أسعار المواد الغذائية في مقاصف مدارس الإمارة، خلال مدة أقصاها أسبوع.

من جهته، كشف نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية، صالح سليمان، عن تطبيق نظام تنوع أسعار المقاصف المدرسية في 65 مدرسة حكومية بالإمارة، وهي التي ترد إليها الوجبات الغذائية من إحدى المؤسسات التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي بعد المتابعة المستمرة من الوزارة والمنطقة، وتفاوضهما المستمر مع تلك المؤسسة.

وأوضح أن سعر عبوة الماء أصبح درهماً واحداً فقط، بينما سعر الفطيرة متوسطة الحجم درهمان. في المقابل، قالت سمية الزراني، من ذوي الطلبة، إن مؤسسة جبل الزيتون تورد الوجبات الغذائية إلى مقصف المدرسة التي يدرس فيها اثنان من أبنائها، ومازالت الأسعار في المقصف مرتفعة، رغم قراري الوزارة والمنطقة التعليمية، مشيرة إلى أنها تضطر إلى تخصيص 15 درهماً مصروفاً يومياً لابنيها، حتى يتمكنا من شراء وجبتين صحيتين، في حين تعطي ابنتها مصروفاً ثلاثة دراهم فقط، لأنها تدرس في مدرسة تتولى مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية توريد الوجبات الغذائية إلى مقصفها، وهذا المصروف كافٍ لشرائها وجبة صحية متكاملة.

وأيدتها الرأي مريم عبيد، والدة طالب في إحدى مدارس الإمارة، قائلة: «يبلغ سعر الفطيرة الصغيرة أربعة دراهم، في حين تباع الفطيرة من الحجم ذاته بدرهم واحد في مقاصف مدارس أخرى، ما يعكس أن قضية الأسعار أصبحت خارج اهتمام المسؤولين، رغم أن هذا الأمر يكبد الأهالي مبالغ مالية إضافية منذ بداية العام وحتى الآن». وقال أحمد سالم على، والد طالب في مدرسة أبوجندل للتعليم الأساسي، إنه «ذهب إلى مقصف المدرسة، للتأكد مما إذا كان قرار توحيد أسعار الوجبات تم تنفيذه بالفعل، أم مازالت الأسعار مرتفعة، وعندما طلب الوجبة التي أعلن عن توفيرها بثلاثة دراهم لم يجدها»، مؤكداً أن هذه المشكلة تحمل ذوي الطلبة أعباءً إضافية، ويجب حلها في أسرع وقت.

تويتر