«الوطنية للمؤهّلات» تطرح دليل «تصنيف وظائف التعليم»

طرحت الهيئة الوطنية للمؤهلات مشروع إعداد دليل توصيف وتصنيف المهن والوظائف في قطاع التعليم العام، بالتنسيق والعمل المشترك مع وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته الهيئة مع عدد من الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم والتدريب الوطنية، لبحث تطوير برامج ودبلومات تأهيل المعلمين، وفق متطلبات المنظومة الوطنية للمؤهلات.

وأكدت الهيئة أهمية مشاركة المؤسسات التربوية كافة في تطوير برامج ودبلومات تأهيل المعلمين والتربويين، لمواءمة مخرجات البرامج والتعلم لمستويات المنظومة التعليمية، بما يرفع مستوى ومكانة المعلم، ويحقق مبدأ التعلم مدى الحياة.

وقال مدير عام الهيئة، الدكتور ثاني المهيري، إن الهيئة استلهمت كثيراً من مقررات وتوصيات الخلوة الوزارية الأخيرة، التي أكدت أهمية رفع كفاءة قطاع التعليم، خصوصاً العام، من خلال توفير مسارات وظيفية تضمن النمو والتقدم الوظيفي للمعلمين، بهدف زيادة الجاذبية المهنية لوظائف التعليم.

وفي ما يتعلق بدليل توصيف وتصنيف المهن والوظائف في قطاع التعليم العام، أكد المهيري أن الدليل الذي سيتم العمل فيه بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم سيفتح أمام المواطنين تحديداً فرص الاطلاع على متطلبات العمل في قطاع التعليم العام، باختلاف حلقاته التعليمية.

 

تويتر