«تعليمية دبي» تضع خطة لعلاج نقص المعلمين خلال موسم الحج

«خطة المنطقة التعليمية تتمثل في الاستعانة بمعلمين، للعمل بنظام المكافأة في المواد الدراسية، التي تشهد نقصاً في معلميها». منى عبدالله

أفادت نائبة مدير منطقة دبي التعليمية، منى عبدالله، بأن المنطقة بصدد حصر عدد المعلمين في المدارس الحكومية، ممن قرروا الذهاب للحج هذا الموسم، بهدف وضع خطة لتغطية النقص المتوقع، في المواد المختلفة، لفترة تصل إلى 15 يوماً متواصلة.

وأوضحت أنه وفقاً لقانون الموارد البشرية، يحق للمعلم التمتع بإجازة حج 15 يوماً للمرة الأولى، فيما يشترط القانون مرور 10 سنوات على الأقل، ليحق للمعلم نفسه الحصول على الإجازة ذاتها مجدداً.

وذكرت عبدالله أن الخطة التي تعكف المنطقة على وضعها، تتمثل في الاستعانة بمعلمين للعمل بنظام المكافأة في المواد الدراسية التي تشهد نقصاً في معلميها خلال هذا الموسم، إضافة إلى توزيع نصاب حصص المعلمين الذاهبين إلى الحج على المعلمين الموجودين، بشكل استثنائي لعلاج هذا النقص، لمنع تأثر الطلاب بغياب المعلمين.

وقالت عبدالله إن المنطقة سارعت في وقت مبكر، منذ بداية العام الدراسي الجاري، بمخاطبة الإدارات المدرسية، وحثها على الالتزام بالاشتراطات القانونية المتعلقة بالسماح للمعلمين بالذهاب إلى الحج، وإفادة المنطقة التعليمية بعددهم، والخطط الموضوعة من كل مدرسة للتعامل مع غياب معلميها، والتنسيق معها في وضع خطة دقيقة تحقق مصلحة الطالب والعملية التعليمية.

وطالبت المنطقة الإدارات المدرسية برفع طلبات الحج المقدمة من المعلمين إلى وحدة الموارد البشرية بالمنطقة سريعاً، مضمنة تاريخ بداية الإجازة، واستيفاء وتوقيع إقرار نموذج خاص بأعضاء الهيئة التعليمية، يفيد بعدم حصول المعلم على إجازة لأداء مراسم الحج من قبل طوال فترة خدمته، أو الإفادة بتاريخ آخر إجازة للحج له.

يشار إلى أن المنطقة التعليمية وضعت خطة بالتعاون مع الوزارة، لمعالجة نقص معلمين في مواد أساسية، من خلال إجراء تنقلات من مدارس لأخرى، وتعيين معلمين بنظام المكافأة.

 

تويتر