بينها «مساعد إداري» و«مساعد صف» و«مسؤول تسجيل» و«منسق إداري»

«أبوظبي للتعليم» يطرح 1200 وظيفة إدارية للمواطنين

«المجلس» عيّن 300 معلم مواطن جديد يمثلون زيادة تبلغ 5% من إجمالي عدد المواطنين المعلمين. أرشيفية

كشف مجلس أبوظبي للتعليم عن توافر 1200 وظيفة للمواطنين، في الهيئات الإدارية والفنية بالمدارس، في المكاتب التعليمية: «أبوظبي والعين والغربية»، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار حرص المجلس على استقطاب الكفاءات المواطنة، لتلبية متطلبات الهيكل التنظيمي الجديد في المدارس، وتماشياً مع خطة المجلس في توطين الوظائف المستحدثة بالهيكل المدرسي، وتنفيذ أحد الأهداف الاستراتيجية الخاصة بزيادة معدلات التوطين في المدارس.

66 مرشحة

استقبل مجلس أبوظبي للتعليم، الأسبوع الماضي، 66 مواطنة، ممن انتهت عقودهن في شركة «إماراتك» لتكنولوجيا المعلومات، لترشيحهن لوظائف مساندة في المدارس، حسب مؤهلاتهن.

وعين المجلس 81 من المواطنين والمواطنات في وظيفة «الحراسة الأمنية» بالمدارس، في إطار مبادرة تعيين مواطنين في عدد من الوظائف.

وأوضح المجلس أن الوظائف تتضمن وظيفة «مساعد إداري»، وتختص بمتابعة أعمال إدارة المدرسة المتعلقة بمساعد مدير المدرسة، وإعداد التقارير الدورية لمساعد مدير المدرسة للشؤون الإدارية والأكاديمية، وتوفير الدعم الإداري لفرق العمل بالمدرسة، ويشترط فيها الحصول على الثانوية العامة كحد أدنى، ومهارات اللغة الإنجليزية، وتكنولوجيا المعلومات.

ووظيفة «مساعد الصف للاحتياجات التعليمية الخاصة»، وتشمل مهامها العمل مع المدرسين، لتقديم الدعم اللازم للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من النواحي الاجتماعية والأكاديمية، والمساعدة في عمليتي التعليم والتعلم، وتحسين مستويات التحصيل للطلبة، وإعداد التقارير عن أداء الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويشترط فيها الحصول على دبلوم في التربية أو التربية الخاصة، أو ثانوية عامة مع برنامج تدريبي في مجال التربية الخاصة، أو لديه خبرة سنتان في مجال التربية الخاصة.

كما تتضمن الوظائف وظيفة «مسؤول التسجيل والقبول»، وتشمل مهامها تسجيل بيانات الطلبة عن طريق نظام معلومات الطالب الإلكتروني، وإعداد التقارير الإحصائية لبيانات التسجيل، ومتابعة تسجيل الطلبة، ويشترط للتقدم في الوظيفة الحصول على دبلوم في إدارة الأعمال، أو تكنولوجيا المعلومات.

وتتضمن القائمة أيضاً «منسق الشؤون الإدارية»، وتشمل مهامها التنسيق مع إدارة المدرسة والجهات المختصة، لإعداد وإدارة ميزانية المدرسة، وتطبيق السياسات المتعلقة بالمشتريات، ويشترط للترشح للوظيفة الحصول على البكالوريوس في إدارة الأعمال والمحاسبة، أو المالية، أو الموارد البشرية.

وأشار المجلس إلى توافر شواغر في قطاعات مختلفة، أهمها قطاع العمليات المدرسية، وقطاع التعليم العالي، وقطاع العمليات المساندة.

وأكد المجلس استمرار جهوده، لتعزيز التوطين في القطاع التعليمي، واستقطاب الكفاءات الوطنية التي تتمتع بقدرات ومهارات متميزة، تسهم في بناء جيل قادر على دفع عجلة التنمية، مشيراً إلى توفيره فرص عمل جاذبة ومتميزة، تضمن التطور المهني المستمر من خلال إتاحة العديد من فرص التطوير الذاتي.

وأشار إلى تعيين 300 معلم مواطن جديد، أخيراً، يمثلون زيادة تبلغ 5% من إجمالي عدد المواطنين المعلمين، الذين تم التعاقد معهم هذا العام، لافتاً إلى أن عدد العاملين في الميدان التربوي من المواطنين، بما فيهم مديرو المدارس ومساعدوهم والمعلمون، ارتفع هذا العام من 4563 إلى 4869 تربوياً.

تويتر