1122 منحة دراسية في جامعة الشارقة للعام الدراسي الجديد

كشف مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي عن أن مكرمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، الدراسية بلغت جملتها هذا العام نحو 1122 منحة في مختلف التخصصات الدراسية في جامعة الشارقة للعام الدراسي الجديد. ومن جهة أخرى وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دائرة الإسكان بالتأجير المباشر للإسكان الطارئ للمواطنين بما يتناسب مع حجم العائلة ووضعها، وأن لا يترك التأجير على المستفيد.

وتفصيلا أوضح مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي أن المنح شملت جميع مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وخدمة المجتمع والرياضيين، مبينا أن هناك 851 منحة حكومية قدمت لطلاب الجامعة منها 505 منحة دراسية مقدمة من هيئة كهرباء ومياه الشارقة، و189 منحة من الديوان الأميري لسمو حاكم الشارقة، و52 منحة دراسية لأبناء المواطنات، وهناك 110 لطلبة الماجستير و9 لطلبة الدكتوراه، هذا بالإضافة إلى منح الرياضيين الذين هم أعضاء في منتخبات دولهم وفرقهم.

وأضاف خلال مداخلة له مع برنامج "الخط المباشر"، والذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة أن هناك 250 طالبا وطالبة يدرسون منحا دراسية في كليات المجتمع مستمرة حتى تخرجهم. مشيرا إلى أن الدراسة انتظمت في الجامعة منذ الأحد الماضي، وأنه لا يوجد نقص في أعداد أعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن عدد أعضاء هيئة التدريس يغطي كافة الطلبة المسجلين في الجامعة، ولا توجد هناك أي شواغر.

وأشار إلى أن فعاليات العام الأكاديمية والعلمية بدأت الأحد الماضي بكوكبة جديدة من طلبة العلم والمعرفة يزيد عددها عن 2500 طالب وطالبة. وأنه تم بدء تطبيق خطة الجامعة الاستراتيجية المرتكزة على عدة محاور ومدتها الزمنية خمس سنوات.

وقال النعيمي إن توجه الجامعة الآن لوضع سياسة قبول دقيقة تستقطب الشرائح المتميزة والمتفوقة من الطلبة لدرجة البكالوريوس، وتوسيع الفرص المتاحة لطلبة الدراسات العليا، وأن يكون ذلك وفقا لخطط وسياسات استراتيجية تقوم على خبرات عالمية لتلبية متطلبات هذا التوجه، وطرح المزيد من برامج الدراسات العليا "الدكتوراه والماجستير" التي تقتضيها، ليس حاجة المجتمع فحسب بل وتقتضيها معايير التنمية الوطنية بالصيغة الحضارية التي يعيشها مجتمع الإمارات والمجتمعات الإقليمية على نحو خاص.

تويتر