أمر بتشكيل فرق من المجلس لمتابعة عملية دخول وخروج الطلاب في جميع المدارس

حاكم الشارقة يوجه "الشارقة للتعليم" بمتابعة المقاصف المدرسية في المدارس الخاصة

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، مجلس الشارقة للتعليم بمتابعة نوعية التغذية والأطعمة الموجودة في المقاصف المدرسية الموجودة في جميع المدارس الخاصة في إمارة الشارقة، والرقابة عليها بشكل يومي.

كما امر سموه المجلس بتشكيل فرق لمتابعة عملية دخول وخروج الطلاب من جميع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، بحيث يتم تسهيل عملية دخولهم وخروجهم بشكل آمن ويسير، وحتى لا يتكدس الزحام أمام المدارس سواء من قبل الطلاب أو أولياء الأمور الذين يفضلون توصيل أبنائهم بأنفسهم إلى المدارس، وذلك حسبما ذكر عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم سعيد مصبح الكعبي.

 وأضاف الكعبي خلال مداخلة له مع برنامج "الخط المباشر"، والذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الإمارات من الشارقة أمس أن المجلس سيبدأ فورا تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث سيتم حل مشكلة المقاصف المدرسية وسيراقب المجلس جميع المقاصف الموجودة في المدارس الخاصة، وسيتم رفع تقرير يومي للمجلس من قبل الممرض المشرف على تلك المقاصف، ومحاسبة الموردين المخالفين عن غياب جودة الأغذية ومخالفة معايير السلامة فيها، وأنه سيتم التنسيق مع منطقة الشارقة الطبية لاختيار الأطعمة المناسبة للطلاب وكمياتها. كما سيجري مراجعة أسعار الأطعمة الموجودة في تلك المقاصف، والتأكد من أسعارها وهل هي مغالى فيها أم لا، وذلك بعد ورود شكاوى من قبل أولياء أمور بارتفاع أسعارها بشكل مغالى فيها بشكل كبير.

ونوه الكعبي بأن المجلس سيبدأ أيضا تكوين فرق تابعه له من أجل عملية تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب أمام جميع المدارس الحكومية والخاصة في كافة مناطق الإمارة. وذلك من أجل تخفيف الزحام الموجود أمام مداخل ومخارج المدارس وقت دخول الطلاب صباحا، وخروجهم ظهرا.

80 دورية مرورية

من جهته أكد مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة العقيد شواف محمد أن هناك نحو 80 دورية ودراجة مرورية تراقب عملية دخول وخروج الطلاب إلى ومن المدارس يوميا، وتعمل على تنظيم حركة المرور أمام المدارس ومنع تكدس سيارات أولياء الأمور أمامها وتيسير حركة المرور، لافتا إلى أنه سيتم ابتداء من اليوم الثلاثاء توفير دوريتين إضافيتين في منطقة تجمعات المدارس في منطقة مويلح لتخفيف الازدحام هناك.
 

تويتر