تدريب 36 معلمة مساعدة ضمن برنامج «كياني»

اختتمت، أول من أمس، فعاليات التدريب النظري للمجموعة الثالثة لـ36 معلمة من أصل 221 معلمة مساعدة متدربة على مستوى الدولة في مبادرة «مساعد معلم»، أحد مشروعات برنامج «كياني»، وذلك ضمن مشروع تدريبي تنفذه الجامعة البريطانية في دبي، ضمن مبادرة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب في أبوظبي باسم برنامج «كياني».

وأكد نائب رئيس الجامعة البريطانية في دبي، عبدالله الشامسي، أن مبادرة «مساعد معلم» هي من مشروعات برنامج «كياني»، الذي يعمل على تدريب مجموعة من الشباب الإماراتي، الذين لم يستكملوا مرحلة التعليم العالي، وغير العاملين، لتأهيلهم للعمل في وظيفة «مساعدي معلمين» في مدارس الدولة.

وأشار الشامسي إلى أن الفئة المستهدفة هي الفتيات والشباب المواطنين الذين لم يستكملوا مرحلة التعليم العالي، أو من خريجي الثانوية العامة، والفئة العمرية من 18 إلى 35 سنة من الإمارات السبع، ومدة البرنامج 12 شهراً، ينقسم إلى مرحلتين، المرحلة النظرية والمرحلة العملية، ويُمنح خريجو البرنامج شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية.

وقالت عميدة كلية التربية بالجامعة البريطانية بدبي، ومشرف عام البرنامج، إيمان جاد، إن المبادرة تسعى لتحقيق الأهداف التربوية في دمج ذوي الإعاقة، وتهيئة كل السبل اللازمة لهم في المجتمع المدرسي مع إخوانهم الأسوياء على مقاعد الدراسة، موضحة أن المشروع يعد استثماراً للقدرات البشرية المواطنة من خريجات الثانوية العامة والجامعات العاطلات عن العمل.

وقالت إن مشروع تدريب مساعد المعلم يمثل فرصة طيبة للإماراتيات من حملة الشهادة الثانوية، ممن لم يتمكنّ من الحصول على شهادة البكالوريوس لبدء العمل في مجال التدريس.

وأشارت إلى أن جميع الإماراتيات اللواتي أكملن الشهادة الثانوية مؤهلات للتقدم لهذه الدورة. وأضافت أن الدفعة الأولى من المشاركات تم تعيينها، والدفعة الثانية تم إجراء المقابلات لها، وجارٍ تعيينها.

 

تويتر