في الميدان

«الأكاديمي العالمي» تجدد اعتمادها لـ «الابتكار التقني» في جامعة زايد

حصل برنامجان من برامج كلية الابتكار التقني في جامعة زايد، على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي لهما من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا Accreditation Board for Engineering and Technology، المعروف اختصاراً باسم «ABET»، في الولايات المتحدة الأميركية.

والبرنامجان هما البكالوريوس في نظم المعلومات وإدارة التكنولوجيا، والبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات ــ تخصص تكنولوجيات الأمن والشبكات.

وأكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، حرص الجامعة على تعزيز موقعها في مسيرة التميز، ومواصلة التطوير في كل قطاعاتها الأكاديمية والإدارية، بما يتوافق مع مستجدات القرن الـ21، مشددة على أن الجامعة حققت إنجازات نفخر بها على صعيد الاعتراف الأكاديمي، وما تقدمه من خدمات وإسهامات في نشر المعرفة.

من جهته، قال مدير جامعة زايد، الدكتور رياض المهيدب، إن تجديد اعتماد ABET للبرنامجين دليل على أنهما يستوفيان المعايير الدولية المطلوبة في الخريجين، معتبراً هذه الخطوة ترسخ رؤية الجامعة الهادفة إلى تخريج أجيال مزودة بالتأهل العلمي الرفيع والمهارات المطلوبة للمنافسة.

من جانبه، قال عميد كلية الابتكار التقني بالإنابة، الدكتور فوزي كمّون، إن تجديد اعتماد ABET لبرامج الكلية يمكّن من الوفاء بتطلعات الطلبة نحو التفوق الأكاديمي والمهني، وشحذ مواهبهم وقدراتهم لتنمية التعلم والابتكار.

تويتر