169 مدرسة خاصة في دبي تستقبل 267 ألف طالب وطالبة

«الأعوام المقبلة ستشهد ازدهاراً للفرص التطويرية في قطاع التعليم وتنوعاً في الخيارات المتاحة». الدكتور عبدالله الكرم

بدأت 169 مدرسة خاصة في دبي استقبال 267 ألف طالبة وطالبة، للعام الدراسي الجديد 2014 ــ 2015 . وأشار رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، الدكتور عبدالله الكرم، إلى النمو الذي يشهده قطاع التعليم المدرسي الخاص في الإمارة، خصوصاً في ظل تنامي عدد المدارس الخاصة التي تقدم تعليماً ذا جودة عالية، بالإضافة إلى تنوع الخيارات التعليمية المتاحة لأولياء الأمور؛ ففي العام الدراسي 2014 ــ 2015 أصبح بإمكان أولياء الأمور إلحاق أبنائهم بأول مدرسة خاصة تطبق المنهاج الكندي في دبي، وثماني مدارس تطبق المنهاج البريطاني، منها اثنتان تطبقان منهاج البكالوريا الدولية بالإضافة إلى المنهاج البريطاني، ومدرستين تطبقان المنهاج الهندي.

وأوضح أن الأعوام المقبلة ستشهد ازدهاراً للفرص التطويرية في قطاع التعليم، وتنوعاً في الخيارات المتاحة لأولياء الأمور، ما يبشر ببلوغ الإمارة أهدافها بتوفير 360 ألف مقعد دراسي بحلول عام 2020.

وأضاف «شهدت منظومة التعليم الخاص في دبي تطوراً ملحوظاً على مدى السنوات القليلة الماضية، وكان لإعلان نتائج الرقابة المدرسية والتقييمات الدولية الدور الأبرز في هذا النمو، كما أسهم العديد من المبادرات في تعزيز العلاقة بين أطراف العملية التعليمية كسلسلة ملتقيات (معاً نرتقي) التي تمثل فرصة فريدة للمدارس للارتقاء بالتجربة التعليمية الإيجابية من خلال مشاركة أفضل الممارسات المطبقة فيها. كما أسهمت مبادرة عقود أولياء الأمور في تعزيز العلاقة بين أولياء الأمور والمدارس، وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطالب، وستسهم المبادرة في مرحلتها الثانية، التي تشمل نحو 38 ألف طالب وطالبة يلتحقون بـ24 مدرسة، في توفير الوعي الكامل لدى ولي الأمر بالمناهج الدراسية، والمواد المقررة، والخيارات المتاحة، وكذلك تحفيز الطالب على الالتزام بالحضور والالتزام بالمواعيد المدرسية المقررة. كما ستتيح الفرصة لأولياء الأمور معرفة الرسوم المعتمدة ومساعدتهم على التخطيط المسبق للميزانية. وستشهد منظومة التعليم الخاص في الفترة المقبلة مبادرات وبرامج تسهم في تحقيق الأهداف».

تويتر