نتيجة لتميز خبرات الفريق العامل في المركز

9 طلاب جدد في «الشارقة للتوحد»

مركز الشارقة للتوحد يقدم خدماته لـ60 طالباً وطالبة. أرشيفية

يستعد مركز الشارقة للتوحد، أول مركز للتوحد في الدولة، لاستقبال تسعة طلاب جدد من ذوي التوحد، مع انطلاق العام الدراسي الجديد. وتعتبر هذه الزيادة نتيجة لتميز خبرات الفريق العامل في المركز، الذي يقدم خدماته لـ60 طالباً وطالبة من ذوي التوحد، وفقاً للشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وتستعد فروع المدينة الثلاثة في خورفكان والذيد وكلباء لاستقبال 24 طالباً وطالبة جدد.

وقالت الشيخة جميلة بنت محمد إنه بعد الإعلان عن تأسيس مركز التكنولوجيا المساندة، كأول مركز من نوعه في الإمارات، فإن التكنولوجيا ستكون عنصراً أساسياً في التربية والتعليم.

ويستقبل مركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية طلبته بعد عملية صيانة وتجديد شاملة هي الأكبر من نوعها منذ تأسيسه في عام 1992، بهدف رفع مستوى الخدمات، والارتقاء بها، لتعزيز دور المركز في التدخل المبكر للأطفال من ذوي الإعاقة، إضافة إلى تطوير مختلف الخدمات المقدمة فيه لخدمة الأطفال وأسرهم. وتعتبر النتائج المميزة التي حققتها مدرسة الأمل للصم، المتمثلة في تخريج مجموعة من الطلاب الصم من الثانوية بنجاح، والتحاق عدد منهم بالتعليم الجامعي، وبعضهم بسوق العمل، حافزاً لإعداد طلبتها للمرحلة الجامعية، وإكسابهم المهارات اللازمة. كما أعدت مدرسة الوفاء لتنمية القدرات، التي تستقبل في عامها الجديد 12 طالباً وطالبة جدداً، أنشطة لإضفاء البهجة على اليوم الدراسي الأول.

تويتر