970 ألفاً يبدأون الدراسة في مدارس الدولة اليوم

«التربية» تجري مـسحاً لتحديد عدد الطلاب في الفصول

«الوزارة» زوّدت المدارس بـ3374 جهاز تكييف. الإمارات اليوم

قالت وزارة التربية والتعليم إنها تعتزم إجراء مـسح شامل عند انطلاق دوام الطلبة، اليوم، لتحديد عدد الطلاب في الفصول، وإمكان دمج الشعب والفصول ضمن الطاقة الاستيعابية المحددة وفقاً لكل مرحلة تعليمية، وتالياً تحديد العدد الفعلي الذي تحتاج إليه المدارس من المعلمين، مشيرة إلى أن «المسح الاستقرائي يظهر أيضاً وجود فائض عن الحاجة في بعض المواد، إضافة إلى نقص بالطبع في مواد أخرى».

ويبدأ اليوم 970 ألف طالب وطالبة في 1400 مدرسة حكومية وخاصة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم دراستهم على مستوى إمارات الدولة، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد 2014-2015 ضمن نظام الفصول الدراسية الثلاثة الذي تستمر وزارة التربية والتعليم في تطبيقه.

وأكدت وزارة التربية والتعليم جاهزية إدارات المناطق التعليمية والمدارس التي تخضع لإشرافها لاستقبال الطلبة، لاسيما بعد الانتهاء من أعمال صيانة المدارس، وتأمين احتياجاتها من الصيانة والتوسعات وتركيب أجهزة التكييف.

وذكرت أنه تم الانتهاء من توزيع الكتب الدراسية المقررة على جميع المدارس، فضلاً عن سد احتياجات المدارس من أجهزة التكييف، حيث زودت الوزارة المدارس بنحو 3374 جهازاً من نوع إسبليت، إلى جانب أعمال الصيانة التي خضعت لها أجهزة التكييف الأخرى، وفق ما حددته المدارس وما اعتمدته المناطق التعليمية.

وأضافت أن اليوم الأول للعام الجديد يعد يوماً دراسياً غير عادي من خلال اليوم المفتوح لمبادرة «مرحباً مدرستي»، التي تهدف إلى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة ومشوقة للطلبة من بداية اليوم الأول لانتظامهم في الصفوف، فضلاً عن تعزيز روح الانتماء للمدرسة لديهم، وتوثيق علاقة البيت بالمدرسة، وتعريف أولياء الأمور بالنظام العام للمدرسة، وتفعيل دورهم في التعاون مع الإداريين والمعلمين من أجل تحقيق مصلحة الأبناء.

وفي إطار الاستعداد لبدء الدراسة، بدأت الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية دوامها في 24 أغسطس 2014، أما الطلبة فيبدأون الدراسة اليوم في جميع مدارس الدولة، طبقاً لقرار وزارة التربية والتعليم بشأن بداية دوام العاملين وأعضاء الهيئات.

وحدد القرار 21 ديسمبر المقبل موعداً لإجازة الفصل الدراسي الأول، بينما يستهل أعضاء الهيئة التدريسية والفنية إجازاتهم يوم 28 من الشهر نفسه، على أن تنتهي إجازة الطلبة والهيئة التدريسية والفنية يوم الخميس 8 يناير 2015.

وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلبة يوم 29 مارس 2015، فيما يبدأ أعضاء الهيئة التدريسية والفنية الأحد 5 أبريل وتنتهي إجازة الفصل الثاني للجميع يوم الخميس 9 أبريل المقبل.

تويتر