أنجزت 95% من أعمال الصيانة

«التربية» تضع خطة لتطوير المدارس

أفادت وكيل الوزارة المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، أمل الكوس، بأن الوزارة أدخلت تغييراً جذرياً على أعمال الصيانة في المدارس الحكومية، بموجب خطة وضعتها مع وزارة الأشغال العامة، بحيث توزع فترات الصيانة على الإجازات كافة.

ولفتت إلى الانتهاء من 95% من أعمال الصيانة في المدارس الحكومية، فيما يتم العمل لإنجاز المدارس المتبقية بعد انتهاء الدوام خلال اليوم الدراسي، الأسبوع المقبل.

وأرجعت الكوس تأخر إنجاز بعض أعمال الصيانة إلى عدم قدرة الشركات على توفير عدد كاف من العمالة، خصوصاً مع انتعاش سوق الإنشاءات في الدولة.

وذكرت أن 59 مدرسة حكومية في دبي والمناطق الشمالية خضعت للصيانة العام الجاري، منها 28 خضعت للصيانة العامة، و31 حصلت على إضافات في المبنى المدرسي.

ولفتت إلى أن ميزانية وزارة التربية التي رصدت لعمليات الصيانة 70 مليون درهم، دون الميزانية الخاصة بوزارة الأشغال.

وفي ما يتعلق بالمقاصف المدرسية، أكدت الكوس وضع معايير وضوابط موحدة، تلتزم بها المقاصف التابعة لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، والمدارس الخاصة لموردين خارجيين تعاقدت معهم الوزارة، بهدف رفع كفاءتها وتوحيد المعايير المستخدمة في كل المدارس الحكومية، بما يحقق مصلحة الطالب.

وأشارت إلى أن الوزارة أجرت مخاطبات مع المدارس الخاصة، بهدف الوصول إلى آلية موحدة تجمع بينهم وبين المدارس الحكومية في ما يتعلق بمواصفات المقاصف المدرسية، ونوعية الأغذية المطلوب توفيرها فيها.

ولفتت الكوس إلى وجود عمليات تنسيق مستمرة بين الوزارة ومسؤولي المناطق والمدارس، ووجود شبكة اتصالات بين المسؤولين والمختصين في الوزارة والميدان، تعمل على مدار الساعة لرصد معدلات الإنجاز، وأية ملاحظات تصادف أعمال تجهيز المدارس، فضلاً عن فتح مجموعة من الخطوط الساخنة بين الوزارة والمدارس مباشرة، للتدخل السريع، وتجاوز أي عقبات قد تصادف العمل، عن طريق مركز الاتصال في الوزارة.

تويتر