تحويل 22 مدرسة حلقة أولى لنموذجية في الشارقة

انتظم اليوم، 4545 معلماً وإدارياً يمثلون جميع المعلمين والإداريين العاملين في مدارس الشارقة الحكومية في الحلقات التعليمية الأولى والثانية والثانوية.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الشارقة للتعليم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، سعيد مصبح الكعبي، في تصريحات صحافية أن المجلس والمنطقة التعليمية أتما الاستعدادات النهائية اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015 لاستقبال الطلاب في بداية الأسبوع المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

مبيناً أن المجلس يستهدف رفع مستوى مدارس الشارقة وتجهيزها بشكل كامل، عبر تحويلها جميعا من مدارس عادية لتكون مدارس نموذجية في كافة المراحل الأولى والثانية والثانوية، في غضون فترة تتراوح بين عامين وأربعة أعوام، بدعم حكومي زاد عن 200 مليون درهم.

وأضاف أن العمل بدأ في 22 مدرسة في الحلقة الأولى، منذ شهرين لتحويلها إلى نموذجية بالكامل، وتسليمها خلال خمسة أشهر تقريباً، وفقا لمدة التنفيذ المتوقعة سبعة أشهر، حيث يجري العمل حاليا على إنشاء مسارح وملاعب ومختبرات وعيادات طبية ومرافق وتجهيزات جديدة في تلك المدارس، بدعم الحكومة المحلية في في الشارقة، بالتعاون مع الجهات المحلية والاتحادية المختصة، مثل دائرة الأشغال العامة والإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة وبلدية الشارقة، وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وتفصيلا لفت الكعبي إلى أن كل مدارس الحلقة الأولى التي تبلغ 42 مدرسة منها 26 في مدينة الشارقة و16 في المنطقة الشرقية، ستكون نموذجية بشكل كامل، وأنه بعد الانتهاء من تسليمها، سيبدأ المجلس في تحويل جميع مدارس الحلقة الثانية التي يصل عددها إلى 24 مدرسة منها 14 في مدينة الشارقة و10 في المنطقة الشرقية إلى نموذجية أيضاً، بالإضافة إلى 17 مدرسة مشتركة، وبعد إتمام تلك المرحلة سيبدأ استهداف مدارس المرحلة الثالثة "مرحلة الثانوية"، مشيراً إلى وجود مدرستين ثانويتين نموذجيتين، إحداهما للبنين والأخرى للبنات.

وأعلن أن تحويل كل تلك المدارس من عادية إلى نموذجية بشكل كامل يحتاج إلى وقت وزمن كبيرين، وأن الدعم المالي المقدم من حكومة الشارقة لتحويل مدارس الحلقتين الأولى والثانية إلى نموذجية زاد عن 200 مليون درهم، لعمل انشاءات وتجهيزات ومرافق تعليمية جديدة وأجهزة حاسوب وشاشات تعليمية وغيرها من متطلبات المدارس النموذجية.

تويتر