تشمل 185 معلماً مواطناً ومقيماً

«التربية» تضع خطة تدريبية للمعلمين الجدد

أفادت وزارة التربية والتعليم بأنها وضعت خطة لتدريب المعلمين الجدد في المدارس الحكومية، تبدأ الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد. وتشمل 185 معلماً مواطناً ومقيماً في التخصصات كافة، موزعين على المناطق التعليمية. وتتضمن الخطة التدريبية تعليمهم آلية التخطيط الدراسي، والإدارة الصفية، وإحاطتهم بالأنظمة واللوائح والقوانين الخاصة بالدولة، واستراتيجيات التعليم والتعلم.

وأوضحت الوزارة في تصريح لـ«الإمارات اليوم» بأن البرنامج التدريبي سيقام على مرحلتين، الأولى خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الأول، والثانية في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت أن البرنامج التدريبي سيقدم موضوعات تطويرية وتكاملية للمعلمين، تختلف بحسب التخصص العلمي، ونوع التعليم، والمقرر الدراسي، بهدف رفع كفاءة المعلم، وفق معايير عالمية. فيما يتولى عملية التدريب فريق من الموجهين الأوائل، وبيوت خبرة متخصصة من خارج الوزارة.

ومن بين البرامج التي سيخضع لها المعلمون الجدد، كيفية تحليل الاختبارات، وآلية التعرف إلى التلاميذ، واكتشاف الذكاءات المتعددة لديهم، والفروق الفردية بينهم، والوقوف على مدى تقبل الطلبة للدراسة بشكل عام.

وأكدت الوزارة حرصها على تقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية، بأساليب متميزة، عبر الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة، بهدف إعداد أجيال قادرة على المنافسة والتعلم.

وتهدف الوزارة إلى تنمية وتطوير معارف ومهارات واتجاهات المتدربين، لمواكبة التطور العلمي، وتحسين عمليتي التعليم والتعلم، وتوفير الوقت والجهد والمال، وتحقيق النمو المهني المستمر لشاغلي الوظائف التعليمية، وتطوير أدائهم لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية، وإعداد وتأهيل الكوادر المدربة في التخصصات التربوية المختلفة.

تويتر