تنفذ صيانة شاملة لـ 4 مدارس حكومية وإحلال مدرستين

«تعليمية عجمان» توافق على طلبات زيادة الرسوم لـ 5 مدارس خاصة

41 مدرسة حكومية في عجمان تضم 15 ألفاً و700 طالب وطالبة. الإمارات اليوم

قال مدير منطقة عجمان التعليمية، علي حسن، إن سبع مدارس خاصة تقدمت بطلبات زيادة في الرسوم، وتمت الموافقة على طلبات خمس مدارس، ورفض طلب مدرستين، موضحاً أن الزيادة التي راوحت بين 15% إلى 20% تتم وفق آلية وخطة واضحة تستند إلى زيارات ميدانية للجنة المتابعة، للوقوف على طبيعة الخدمات التي تمت إضافتها، وطبيعة عمليات التطوير في المدرسة التي تطلب الزيادة، وبناء على ذلك تتم الموافقة أو الرفض.

وأشار إلى أن المنطقة بدأت في تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة والجزئية لمختلف مدارس عجمان التي تحتاج أعمال صيانة، إذ ستكون جاهزة لاستقبال الطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية قبل الـ24 من أغسطس الجاري، وهو اليوم الأول في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، وفقاً لمدير منطقة عجمان التعليمية، علي حسن.

وأكد حسن لـ«الإمارات اليوم»، أن المنطقة نفذت صيانة شاملة لأربع مدارس، ستكون جاهزة لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي، حيث تجاوزت نسبة الصيانة في تلك المدارس حتى الآن 90%، وهذه المدارس هي ثانوية البنات، وروضة البهجة، وروضة الأماني، ومدرسة أم عمار.

وأضاف أن المنطقة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد وفق خطة واضحة تعود بالنفع والفائدة المرجوة على الطلبة، وتتضمن الخطة كذلك جاهزية المقاصف المدرسية والتزامها بكل الاشتراطات الصحية للوجبات والمواد الغذائية التي تقدم للطلبة، وجاهزية المدارس لتوزيع الكتب على الطلبة في الموعد المقرر مع مطلع العام الدراسي.

وأشار إلى أن المنطقة نفذت وفق برنامجها وخطتها السنوية أعمال صيانة جزئية لمعظم المدارس الأخرى، كإضافة صالات، أو حضانات، أو أي أعمال صيانة أخرى تحتاجها هذه المدرسة أو تلك، لافتاً إلى أنه تم توقيع عقود صيانة دائمة على مدار العام، مع شركات متخصصة سواء في ما يتعلق بالتكييف أو أجهزة الإطفاء والسلامة والوقاية من الحريق، أو الاحتياجات الأخرى، من أجل المتابعة والكشف على حالة تلك الأجهزة والمعدات، كي تبقى بحالة سليمة ومناسبة، والعمل على إصلاح أي خلل أو عطل خلال العام الدراسي.

وأكد جاهزية المنطقة بكل مدارسها لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن الكتب متوافرة في مخازن ومستودعات المدارس، وستكون بين أيدي الطلبة من دون تأخير أو إبطاء. وأشار إلى أنه سيتم العمل على إحلال مدرستين، هما ابن حزم للتعليم الثانوي في منطقة المنامة، ويتسع المبنى الجديد الذي سيكون جاهزاً قبل نهاية العام الجاري، لنحو 800 طالب، والمدرسة الثانية فهي مدرسة ابن تيمية في منطقة الجرف.

ولفت إلى أنه يتبع لمنطقة عجمان التعليمية 67 مدرسة حكومية وخاصة، تضم 45 ألفاً و700 طالب وطالبة، ومن بين هذه المدارس 41 مدرسة حكومية، تضم 15 ألفاً و700 طالب وطالبة، و26 مدرسة خاصة تضم نحو 30 ألف طالب وطالبة.

تويتر