تركيب أجهزة تكييف في 28 مدرسة بـ 10 ملايين درهم

«التربية»: خطة جديدة لآليات العمل في سبتمبر

كشفت وزارة التربية والتعليم عن خطة جديدة لتطوير آليات العمل وتنفيذ المشروعات، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة، يبدأ تطبيقها سبتمبر المقبل، تركز على تحقيق مؤشرات الخطة الاستراتيجية للوزارة، بهدف توفير مبانٍ تتلاءم مع المعايير العالمية، وفقاً لوكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الأنشطة أمل محمد الكوس.

وأكدت الكوس، في تصريحات للإعلاميين، إنجاز تركيب 60% من أجهزة التكييف الجديدة، البالغ عددها 3374 جهازاً من نوع «إسبليت»، في 28 مدرسة حكومية بمختلف المناطق التعليمية، بقيمة 10 ملايين درهم، إضافة إلى إنجاز مشروعات متعلقة بالصيانة، أبرزها «مشروع إدارة المنشآت» بكلفة إجمالية 26 مليون درهم، وهو يخص خطة الصيانة ومتابعتها وتنفيذها عن طريق مزودي الخدمات المتخصصين.

وقالت إن الوزارة بقطاعاتها كافة تعمل على قدم وساق في نواحٍ شتى، من خلال المتابعات المستمرة والاجتماعات الدورية مع المسؤولين كافة، للانتهاء من استعدادات العام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه في 24 أغسطس الجاري للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية، و31 من الشهر ذاته لطلبة المدارس على مستوى الدولة.

وبحسب الكوس، باشرت الوزارة استعداداتها للعام الدراسي الجديد، من خلال خطة متكاملة لتوفير الاحتياجات المطلوبة للمدارس، بحيث ينتظم الطلبة في دراستهم منذ اليوم الأول دون أي صعوبات أو معوقات.

وأضافت: «بالنسبة لصيانة المدارس، فهناك جهود كبيرة مبذولة لإنجازها بالتعاون مع وزارة الأشغال، قبل دوام الطلبة في 31 أغسطس، وتشمل مشروعين: الأول يضم عدداً من المشروعات التي تنفذها وزارة الأشغال وهي تحت تصرفها، منها الصيانة الشاملة، والتي بلغت كلفتها الإجمالية نحو 33 مليون درهم، وتضم 28 مدرسة بواقع خمس مدارس في دبي، وست مدارس في الشارقة، وأربع في عجمان، وثلاث في أم القيوين، وخمس في الفجيرة، وخمس في رأس الخيمة». وأكدت أن كلفة مشروع الإضافات بلغت نحو 18 مليون درهم، وهو يضم 59 مدرسة، بواقع سبع مدارس في دبي، و15 في الشارقة، وسبع في عجمان، وثلاث في أم القيوين، و15 في الفجيرة، و12 في رأس الخيمة. وأفادت الكوس بأن الكلفة الإجمالية لمشروعات العقد السنوي بلغت ثمانية ملايين درهم، وتشمل أوامر عمل مباشرة طارئة وبصفة عاجلة، مضيفة أنه إلى جانب الصيانة، هناك 10 مدارس مستحدثة مقرر تسليمها، تخص العام الدراسي الجديد.

تويتر