بنسبة تصل إلى 20%

الموافقة على زيادة رسوم 9 مدارس خاصة في رأس الخيمة

التأكد من مطابقة المدارس للشروط قبل الموافقة على زيادة رسومها. الإمارات اليوم

رفعت تسع مدارس خاصة في رأس الخيمة رسومها الدراسية للعام الدراسي المقبل، بنسب متفاوتة من 10% حتى 20%، ويأتي ذلك بعد موافقة منطقة رأس الخيمة التعليمية على الزيادة، بناء على ما انتهت إليه لجنة تقييم المدارس الخاصة من أن المدارس التسع قامت بتطوير المناهج وتأهيل الكادر التعليمي لديها، فيما رفضت المنطقة زيادة الرسوم الدراسية لثلاث مدارس خاصة لم تطبق الشروط والمعايير المطلوبة.

وتفصيلاً، قالت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المنطقة تلقت منذ بداية الفصل الدراسي الثالث من العام الماضي، طلبات 12 مدرسة خاصة في الإمارة، تدرس مناهج الوزارة والبريطاني والهندي، لزيادة الرسوم الدراسية من 10% حتى 40%.

وأوضحت أن قسم التعليم الخاص في المنطقة ولجنة تقييم المدارس الخاصة، درسا الطلبات للتأكد من تطبيقها للشروط ومعايير التعليم الخاص، التي تتعلق برفع مستوى الطالب، وتطوير أداء الكادر التعليمي في المدرسة، وأجرت اللجنة زيارات ميدانية لـ25 مدرسة، وتم رفع تقارير عن حالة كل منها في ما يتعلق بعدد الطلاب في الفصل الدراسي، ومستوى الطلبة التعليمي، وحالة المبنى الدراسي، والنظافة العامة، وأداء الكادر التعليمي في المدرسة.

وأشارت إلى أنه من خلال التقارير الفنية تم الموافقة على زيادة رسوم تسع مدارس كانت متوافقة مع الشروط والمعايير المطلوبة، وشهدت تحسناً تعليمياً وإدارياً، بينما تم رفض زيادة الرسوم الدراسية لثلاث مدارس خاصة، لم تصل إلى المستوى المطلوب.

من جهته، أشار رئيس وحدة الخدمات المساندة رئيس قسم التعليم الخاص بالإنابة في المنطقة، عامر الحسن، إلى أنه تمت الموافقة على زيادة رسوم مدرستين بنسبة 15%، ومدرسة بنسبة 20%، وست مدارس بنسبة 10%، لافتاً إلى أنه تم رفض زيادة رسوم ثلاث مدارس خاصة، لعدم حدوث تطوير في الأداء التعليمي والإداري خلال العام الدراسي الماضي.

وقال إن الزيارات الميدانية للمدارس الخاصة ستبدأ مع بداية العام الدراسي المقبل، للتأكد من التزام المدارس بلائحة التعليم الخاص، وبمعايير تطوير الأداء.

تويتر