الامتحانات تبدأ 31 أغسطس الجاري في رأس الخيمة

7 طلاب يتقدمون لامتحان الإعادة في مادة واحدة

«تعليمية رأس الخيمة» أبلغت الطلبة المستهدفين من إعادة الامتحان بضرورة الحضور. الإمارات اليوم

يستعد سبعة من طلبة التعليم الحكومي والخاص وتعليم الكبار والمنازل، في رأس الخيمة، لانتهاز الفرصة التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم بعد قرارها السماح للطلاب الراسبين بإعادة الامتحان في مادة دراسية واحدة.

وقال منسق الامتحانات في منطقة رأس الخيمة التعليمية، أحمد سمحان، لـ«الإمارات اليوم» إن المنطقة اتصلت هاتفياً بالطلبة المستهدفين من إعادة الامتحان في مادة دراسية واحدة، لإبلاغهم بضرورة الحضور إلى المنطقة لاستلام جدول الامتحانات، ومعرفة اللجان التي سيتوجهون إليها لأداء امتحاناتهم.

وأوضح أن ثلاثة من الطلاب المستهدفين هم من طلبة التعليم الصباحي، وأربعة من التعليم المسائي، مضيفاً أن أربعة منهم سيخضعون لامتحان في مادة التربية الإسلامية، وطالباً في اللغة العربية، وطالباً في الكيمياء، والأخير في الجغرافيا.

وأضاف أن الامتحانات ستبدأ 31 أغسطس الجاري، وتستمر حتى الرابع من سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن المواد الدراسية التي رسب فيها الطلاب السبعة بسيطة وغير صعبة، وأنه من السهل عليهم الاجتهاد خلال الأيام المقبلة، وتحقيق النجاح فيها.

وأوضح أن قرار الوزارة سيؤدي إلى انخراط الطلاب الناجحين في التعليم الجامعي والأكاديمي، بدلاً من الانتظار عاماً كاملاً من أجل إعادة الامتحان في مادة واحدة، مضيفاً أن الطلبة المستهدفين من قرار الوزارة أبدوا استعدادهم لمراجعة المادة الدراسية، والنجاح فيها تمهيداً للتسجيل في التخصصات الجامعية خلال سبتمبر المقبل.

تويتر