في الميدان

ربط تسجيل طلبة الإعادة في الجامعات وتاريخ النتيجة

قرّرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ربط موعد قبول طلبة الثاني عشر الناجحين في امتحان مؤجل الإعادة، والراسبين في امتحانات الإعادة في مادة دراسية واحدة، وتاريخ إعلان النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم التي منحتهم، أخيراً، فرصة للتقدم إلى امتحان مؤجل الإعادة. وأوضحت الوزارة أن تحديد قبولهم للفصل الدراسي الأول أو تأجيلهم للفصل الدراسي الثاني، سيكون بناءً على الموعد الذي سيتم فيه الانتهاء من إدراج أسماء الطلبة، حسب المواعيد المتفق عليها مع المؤسسات التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت منح الطلاب الراسبين في الصف الثاني عشر بامتحانات الإعادة في مادة دراسية واحدة، فرصة للتقدم لامتحان مؤجل الإعادة، والمقرر عقده في 31 أغسطس ويستمر لمدة خمسة أيام، حتى لا تكون مادة الرسوب سبباً في إعادة عام دراسي بأكمله.

ويقتصر الامتحان عادةً على الطلاب المتغيبين عن امتحان الإعادة بعذر مقبول، إلا أن التربية استثنت هذا العام الطلاب الراسبين في مادة دراسية واحدة بامتحان الإعادة.

ووجهت الوزارة بضرورة تحديث بيانات وأعداد الطلبة المتقدمين لامتحان مؤجل الإعادة بمركز تقدير الدرجات، مشيرة إلى أن الإدارة المعنية بالوزارة ستقوم من جهتها بتعديل حالة الطلبة في نظام SIS، حتى تتمكن المناطق التعليمية من استخراج إخطارات مؤجل الإعادة، ورصد الدرجة بعد استكمال إجراءات الامتحان.

تويتر