اختتام «اندماج» لبناء 30 فصلاً لذوي الإعاقة

6 فصول دراسية تحمل اسم ورثة عبدالسلام الرفيع

قدم ورثة عبدالسلام الرفيع مبلغ مليون درهم، لحملة «اندماج»، التي تنظمها «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع مؤسسة «اندماج»، لبناء 30 فصلاً دراسياً لذوي الإعاقة في المدارس الحكومية، بكُلفة خمسة ملايين درهم.

وبهذا التبرع يكتمل المبلغ المطلوب، من الحملة، وسيتم تخصيص ستة فصول دراسية، تحمل اسم الورثة.

وأطلقت «الإمارات اليوم» الحملة منذ نحو أسبوع، وهدفت إلى توفير فصول دراسية مكتملة التجهيزات للطلبة الذين يعانون إعاقات معينة، تحول دون اندماجهم الكامل مع الطلبة في المدارس الحكومية.

وقال محمد عبدالسلام الرفيع إن «التبرع لمثل هذه الحملات واجب وطني، تُمليه المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية، ويطالب به جميع المقتدرين».

ودعا الرفيع المؤسسات والجهات والأفراد إلى الإسهام المجتمعي، والتكاتف في دعم مثل هذه الحملات التي تصب في مصلحة الخدمة المجتمعية.

وأفاد رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، بأن «الحملة حققت هدفها من خلال ثلاثة متبرعين في استجابة سريعة منهم لأهداف الحملة»، منوّهاً بـ«دورهم الإنساني في ما أبدوه من تكاتف مجتمعي، يرسخ قيم التعاضد في المجتمع الإماراتي، وهو أحد أهم أهداف الحملة». وذكر نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة اندماج أمين عام جائزة حمدان بن راشد التعليمية، الدكتور جمال المهيري، أن «الحملة تنسجم ورؤية الدولة للمسؤولية الاجتماعية»، وتابع: «مع التطور الاقتصادي والاجتماعي المتسارع في الدولة، يصبح من الضروري تأسيس أنظمة مستدامة، تهدف إلى تنمية وبناء قدرات المواطنين».

تويتر