بعد موافقة «المنطقة التعليمية»

رفع رسوم 60 مدرسة خاصة في الشارقة بين 2% و 5%

«تعليمية الشارقة» تؤكد أن زيادة الرسوم سنوياً لا تتعدى 10%. تصوير: تشاندرا بالان

وافقت المنطقة التعليمية في الشارقة على طلبات 60 مدرسة خاصة برفع الرسوم الدراسية، وحددت الزيادة بنسبة تراوح بين 2% و5%، فيما رفضت طلبات 36 مدرسة أخرى.

وقالت مدير إدارة التعليم الخاص في المنطقة التعليمية، حصة عبدالجبار الخاجة، إن المنطقة تلقت طلبات من 96 مدرسة خاصة بزيادة الرسوم، إلا أنه تمت الموافقة على طلبات 60 مدرسة، بينها 13 مدرسة تتبع المنهاجين الباكستاني والهندي، و47 مدرسة تتبع المنهاجين الأميركي والبريطاني والمنهاج الوزاري.

وأضافت أن المنطقة شكلت لجاناً لزيارة المدارس ومتابعة الطلبات التي قدمتها، وتقييمها حسب أربعة اختصاصات في وجود مبنى مدرسي يتبع المواصفات التربوية، ووجود الكادر الإداري والتعليمي والفني والوظائف المساعدة في المدرسة، والخدمات التعليمية والتربوية، والخدمات المجتمعية.

وتابعت الخاجة، أنه تم تشكيل لجنتين دائمتين للتقييم، وثالثة حسب الحاجة، لتقييم تلك المدارس، منذ أبريل الماضي حتى منتصف يونيو، لمعرفة استحقاق المدارس لزيادة الرسوم، مضيفة أنه تمت الموافقة على الرسوم وفق احتياج كل مدرسة من حيث زيادة رسوم المواصلات، أو الزي المدرسي، أو الكتب المدرسية.

وأوضحت أن الزيادة التي وافقت عليها المنطقة راوحت بين 2% و5% حداً أقصى لكل مدرسة، مضيفة أن المدارس لها الأحقية في التقدم بطلب الزيادة سنوياً على ألا تتعدى 10%.

وبيّنت أن المدارس في حال تقدمها بطلب لزيادة الرسوم، ملزمة بإبلاغ ذوي الطلبة في فترة التسجيل للسنة الدراسية الجديدة، حتى يتمكنوا من توقع الزيادة التي لا تتعدى 10%، موضحة أن ما أبلغت به بعض المدارس بأن الزيادة 20% غير صحيح.

وأضافت الخاجة، أنه يمكن التواصل مع المنطقة التعليمية لمعرفة نسبة زيادة الرسوم التي وافقت عليها.

وكان ذوو طلبة اشتكوا من طلب إحدى المدارس الرسوم بزيادة 25%، وطالبتهم بدفع ثلث الأقساط وقت التسجيل، ثم احتسابها من الرسوم الإجمالية، فيما اشتكا آخرون من أن مدارس أبنائهم لم تبلغهم بالزيادة التي وافقت عليها المنطقة التعليمية، واكتفت بأن طلبت منهم زيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة نسبة الزيادة.

تويتر