بدء امتحانات نهاية العام الدراسي للثانوية العامية في مدارس الدولة كافة

بدأت اليوم، امتحانات نهاية العام الدراسي 2013-2014 للثانوية العامة في كافة المدارس الحكومية والخاصة بمنهاج وزارة التربية والتعليم على مستوى الدولة.

وقامت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة امل القبيسي، يرافقها المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، محمد سالم الظاهري، ومدير ادارة الخدمات الطلابية للأنشطة، حميد عبدالله، بزيارة تفقدية للجنتي الامتحانات بمدرسة خليفة بن زايد الثانوية للبنين ومدرسة القادسية للبنات للاطلاع على سير الامتحانات والاستعدادات التي تمت من قبل اللجان لتهيئة المناخ المناسب لكافة الطلاب لتأدية امتحاناتهم.

وأعربت القبيسي خلال الجولة عن ارتياحها للورقة الامتحانية في مادتي التاريخ للقسم الادبي والفيزياء للقسم العلمي، حيث أنها جاءت واضحة ومرتبطة بالمنهح والمقررات الدراسية وركزت على قياس المهارات الابداعية للطالب وقدرته على الفهم والاستيعاب للمادة العلمية.

وأشارت إلى التنوع في الأسئلة وربط االطالب والطالبة بالمشاركة المجتمعية وما تشهده الدولة من تطور وتقدم في مختلف المجالات والتي نفتخر ونعتز بانجازاتها.

وذكرت أنه يجب على الطالب أن يكون واعياً ومطلعاً، حيث أن التعليم فيه جانب من الثقافة والمعلومات وأن يكون ملماً بما حققته الدولة من انجازات فالشباب هم الحاضر ونبني عليهم مستقبلنا.

وتطرقت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم إلى الحديث عن قانون الخدمة الوطنية وكيفية توجيه الرسالة إلى شبابنا من خلال المناهج الدراسية والحرص على مساهمتم في هذا الجانب الوطني ودور المجلس في اقامة الورش للمعلمين واولياء الامور واطلاعهم على هذا القانون بكافة جوانبه وتأثير الجانب الاجتماعي في المجال التربوي.

وتقدمت بالشكر والتقدير لكل العاملين في اللجان من مشرفين ومراقبين على الجهود التي يبذلونها لتوفير كافة الترتيبات والامكانيات للطلبة لتأدية امتحاناتهم في جو من الهدوء النفسي.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، محمد سالم الظاهري بالدور الذي قامت به المدارس من الاستعداد والتحضير للامتحانات من خلال اللجان الامتحانية على مستوى المناطق التعليمية الثلاث لامارة ابوظبي وهي ابوظبى والعين والغربية.

وعبر الطلبة عن ارتياحهم لامتحانات اليوم الاول في مادتي التاريخ والفيزياء.

وقد أدى 17806 من طلبة وطالبات صفوف الثاني عشر على مستوى مدارس امارة ابوظبي الحكومية والخاصة ومراكز تعليم الكبار والمنازل امتحانات الفصل الدراسي الثالث والتي تستمر حتى 24 يونيو للقسم العلمي و26 من الشهر نفسه للقسم الادبي.

كما أدى أيضاً 54823 طالباً وطالبة في صفوف النقل من السادس حتى الحادي عشر امتحاناتهم حيث تختتم امتحانات صفوف النقل في 18 من الشهر الحالي بالنسبة للصف السادس اما طلبة المراحل الدراسية من السابع حتى التاسع في 22 من الشهر الحالي وطلبة الصفين العاشر والحادي عشر فيختتمون امتحاناتهم في 23 يونيو الجاري.

تويتر