تشكيل لجنة لفحص أوراق الامتحان

50 تظلماً من طلبة الثانوية إلى «تعليمية رأس الخيمة»

تلقت منطقة رأس الخيمة التعليمية، 50 تظلماً من طلبة الصف الـ12 بقسميه الأدبي والعلمي، تتعلق بالرسوب وتدني درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتم تشكيل لجنة من الموجهين للنظر في تلك التظلمات، وإعادة تصحيح الأوراق ورصد الدرجات للتأكد من صحتها.

وتفصيلاً، قال منسق الامتحانات في منطقة رأس الخيمة التعليمية، أحمد سمحان، لـ «الإمارات اليوم»، إن المنطقة تلقت 50 تظلماً من طلبة في الصف الـ12 بالقسمين العلمي والأدبي، تتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الثاني الماضي، مشيراً إلى أن المنطقة منحت الطلبة مهلة أسبوعاً من تسلّم نتيجة الامتحان لتقديم التظلمات في ما يتعلق بالدرجات، وأنه لن يقبل أي تظلم بعد يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف سمحان أن «معظم التظلمات التي تلقتها المنطقة كانت من طلبة التعليم الصباحي، وتم تشكيل لجنة من الموجهين للنظر في أوراق الطلبة المتظلمين، وإعادة تصحيحها، للتأكد من تطابق الدرجات مع المدونة بالشهادة».

وأشار إلى أن «بعض أولياء الأمور طلبوا من المنطقة نسخة من أوراق الامتحانات أو النظر فيها للتأكد من صحة درجات أبنائهم، لكن القانون يحول دون ذلك»، موضحاً أن «نسبة الخطأ في تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات لا تزيد على نصف في المئة، لكن بعض الطلبة الراسبين يحاولون تحميل مصححي الامتحانات أخطاءهم».

وقال سمحان إنه «سيتم فتح ومراجعة جميع أوراق الامتحانات، وكل طالب سيحصل على الدرجة التي يستحقها إن وجد خطأ».

وأكمل أنه خلال الفصل الدراسي الأول الماضي، تلقت المنطقة 289 رسالة تظلم من طلبة الثانوية العامة، ممن رسبوا في بعض الامتحانات، موضحاً أنه تم رصد خطأ في درجة أحد الطلاب فقط خلال اعادة تصحيح ومراجعة ورقة الامتحانات، حيث تمت إضافة درجة في احد الامتحانات.

تويتر