«التعليم العالي» تفتتح مركزاً لخدمة المتعاملين في دبي

تفتتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، في منطقة «عود ميثاء» في دبي مركزاً لخدمة المتعاملين مع الوزارة في المناطق الشمالية من الدولة.

وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيقدم المركز الجديد العديد من الخدمات، من أبرزها معادلة المؤهلات الأكاديمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي المعتمدة خارج الدولة، والتصديق على المؤهلات الأكاديمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي الخاصة والمرخصة داخل الدولة، وإجراءات تسجيل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية.

كما يوفر المركز طلبات منح البعثات الدراسية للطلبة، وصرف تذكرة سفر للطلبة المبتعثين، إضافة إلى إصدار شهادات ضمان مالي للطلبة المبتعثين، ولمن يهمه الأمر للطالب، ولمن يهمه الأمر باعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاصة والحكومية داخل الدولة، وطلب الإفادة عن المؤسسات التعليمية أو برامج دراسية خارج الدولة، ولمن يهمه الأمر بشأن إجراءات المعادلة، وغيرها من خدمات الوزارة.

وطلبت الوزارة من المراجعين للمركز مراجعة دليل الخدمات على موقعها الإلكتروني، للاطلاع على المستندات المطلوبة لكل خدمة والمعلومات المهمة حولها قبل المراجعة.

 

تويتر