طالبت المدارس بحصرها وشكلت فرقاً من الموجهين والمعلمين للنظر فيها

«دبي التعليمية» تستقبل تظلمات «الثاني عشر» الأحد المقبل

طلاب يتابعون نتائج امتحان الفصل الثاني. تصوير: باتريك كاستيلو

أفادت رئيسة الإشراف العام والمتابعة على الامتحانات في كنترول دبي، غاية المهيري، بأن منطقة دبي التعليمية ستفتح باب قبول التظلمات، حول نتائج الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر، بدءاً من الأحد المقبل وحتى الخميس، مؤكدة أنه سيتم تشكيل لجان مختصة للنظر فيها من قبل المنطقة، فيما أكد رئيس قسم التقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أحمد الدرعي، أن الوزارة وجهت كل المناطق التعليمية إلى التعامل مع الشكاوى وفق آلية العمل والضوابط التي حددتها الوزارة، لضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً.

وقالت المهيري إن نحو 5000 طالب في الصف الثاني عشر تسلموا أمس نتائج امتحان الفصل الثاني، لافتة إلى أن المنطقة طالبت الإدارات المدرسية كافة، برصد الشكاوى والتظلمات الخاصة بطلبة الصف الثاني عشر، في مختلف المواد الدراسية، وتسليمها إلى المنطقة الأحد المقبل، وبحد أقصى يوم الخميس في الأسبوع ذاته.

وحول كيفية التعامل مع تظلمات الطلبة، أوضحت المهيري أن المنطقة شكلت فرقاً من المعلمين يقودها الموجهون المختصون في كل مادة، يقومون بالتعامل مع الأوراق الخاصة بالمتظلمين، على مرحلتين، تتمثل الأولى في التدقيق على الدرجات الخاصة بكل سؤال، وإعادة جمعها مرة أخرى، والتأكد من صحة الدرجة النهائية التي حصل عليها الطالب، فيما تتمثل المرحلة الثانية في إعادة قراءة الأجوبة، ومقارنتها بالدرجة الموضوعة لها، والتأكد من أحقية كل سؤال بالدرجة التي حصل عليها الطالب.

ولفتت إلى أن طلاباً في مرحلة تعليم الكبار بادروا بتقديم تظلمات إلى المنطقة بدءاً من أمس، إلا أنه تم توجيههم إلى إداراتهم المدرسة المختصة في جمع التظلمات وتسلميها إلى المنطقة.

من جهته، قال الدرعي إن كل طلاب الثاني عشر على مستوى الدولة تسلموا أمس نتائج الفصل الدراسي الثاني، دون رصد أية مشكلات أو شكاوى تتعلق بتسليم النتائج عبر النظام الإلكتروني المعتمد.

وأكد أن الوزارة حددت أطراً وضوابط عامة للتعامل مع تظلمات الطلبة، وعممتها على جميع المناطق التعليمية، لتتولى كل منطقة رصدها والبت فيها، دون الحاجة للجوء الطلاب إلى الوزارة، وذلك تسهيلاً عليهم، ولسرعة إنجاز طلباتهم.

وحول النسب العامة للنجاح للقسمين العلمي والأدبي للصف الثاني عشر على مستوى الدولة، أكد الدرعي أنها لم تتضح حتى اليوم، نظراً لعدم دمج درجات طلبة أبوظبي بعد، فيما تضح بعد الانتهاء منها، واعتمادها من قبل وكيل وزارة التربية، مروان الصوالح.

تويتر