الفائزون: تمثيل الدولة شرف ومسؤولية

4 ميداليات فضية وبرونزية لطلبة الإمارات في «الرياضيات الخليجي»

«التربية» تستقبل الطلبة الفائزين في أولمبياد الرياضيات الخليجي. من المصدر

حققت مجموعة من الطلبة المواطنين فوزاً ثميناً في أولمبياد الرياضيات الخليجي الثالث، الذي أقيم قبل يومين في العاصمة العمانية مسقط، بحصولهم على ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية.

واستقبلت وزارة التربية والتعليم، ظهر أول من أمس، الطلبة الفائزين باحتفالية نظمتها بديوان الوزارة في دبي، حيث تم تكريمهم وفاءً لتمثيلهم المشرف للدولة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/123399.jpg

• القطامي: مدارس الدولة تزخر بالأبناء المبدعين في جميع المراحل العمرية والدراسية.

وقال الفائزون إن تمثيل الدولة شرف لهم ومسؤولية، وإنهم كانوا يدركون ذلك من لحظة اختيارهم بعد التصفيات التي جرت وشارك فيه الكثير من الطلبة، مشيرين إلى أن فوزهم يعكس مستوى البيئة التعليمية الراقية التي تتميز بها مدارس الدولة.

وكان وزير التربية والتعليم، حميد محمد القطامي، وجه منذ المراحل الأولى لتصفيات الطلبة واختيارهم لتمثيل الدولة، بضرورة توفير كل سبل الرعاية الكاملة، والإعداد المميز للطلاب والطالبات، مؤكداً أن مدارس الدولة تزخر بالأبناء المبدعين في جميع المراحل العمرية والدراسية.

ونوه القطامي بالدور الرئيس لأولياء الأمور وإدارات المناطق التعليمية والمدرسية، وكل من أسهم في تحقيق هذا الفوز المستحق، وفي مقدمة ذلك إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية.

وضمت قائمة الطلبة الفائزين: راشد محمد راشد من مدرسة رأس الخيمة الثانوية، وفاز بالميدالية الفضية، وخلود أحمد المزروعي من مدرسة عائشة بنت عثمان منطقة الشارقة، وفازت بالميدالية البرونزية، وندى أحمد المزروعي من مدرسة عائشة بنت عثمان منطقة الشارقة، وحصلت على برونزية، وشيخة عبدالله علي، من مدرسة فاطمة الزهراء بمنطقة الشارقة التعليمية، وحصلت أيضاً على البرونزية.

من جهته، أكد وكيل الوزارة، مروان الصوالح، أن لدى الوزارة مسارات عدة لاكتشاف أبناء الدولة الموهوبين ورعايتهم وتنمية إبداعاتهم، لافتاً إلى مجموعة البرامج والمبادرات التي تتبنى «التربية» تنفيذها في المدارس، إلى جانب الأنشطة والمسابقات العلمية والثقافية والترفيهية المحفزة لقدرات الطلبة، التي يعززها عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين الوزارة والمؤسسات المتخصصة والمعنية بالموهوبين والفائقين.

وذكرت مديرة إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية، شريفة موسى، أن لدى الإدارة خطة خاصة لأولمبياد الرياضيات، حددت فيها أهداف المشاركة في مثل هذه المنافسات العلمية المهمة، وأدوار المشرفين على إعداد الطلبة وتأهيلهم، وكذا مهام الإدارة المدرسية والمعلمين وأولياء الأمور، والطلبة أنفسهم.

 

 

تويتر