في برامج الكمبيوتر والمعلومات والاتصال التطبيقي

اعتماد أكاديمي كندي وأميركي لـ «كليات التقنية»

يحصل خريجو برامج تكنولوجيا المعلومات والإعلام على مؤهلات معتمدة عالمياً. من المصدر

حصلت كليات التقنية العليا على الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامج علوم الكمبيوتر والمعلومات من الجمعية الكندية لمعالجة المعلومات (CIPS) لاختصاصي تكنولوجيا المعلومات، فيما حصلت برامج الاتصال التطبيقي على الاعتماد الأكاديمي من جمعية الاتصال الإعلامي الأميركية (ACA).

ووفق هذا الاعتماد سيحصل خريجو برامج تكنولوجيا المعلومات والإعلام في الكليات على مؤهلات علمية معتمدة من أرقى هيئات الاعتماد الأكاديمي في العالم، حسب بيان صادر عن «كليات التقنية العليا»، أوضحت فيه أن الجمعية الكندية منحت الاعتماد الأكاديمي لـ12 من برامج البكالوريوس في العلوم التطبيقية في تكنولوجيا المعلومات المقدمة في فروع الكليات على مستوى الدولة.

وأشارت إلى أن جمعية الاتصال الإعلامي الأميركية (ACA)، منحت الاعتماد الأكاديمي لبرامج الدبلوم العالي وبكالوريوس العلوم التطبيقية في الاتصال التطبيقي المقدمة في كليات أبوظبي للطلاب والطالبات، وكليتي دبي للطلاب والطالبات، وكلية الفجيرة للطالبات، وكليتي رأس الخيمة للطلاب والطالبات، وكلية الشارقة للطالبات.

من جانبه، قال مدير كليات التقنية العليا، الدكتور طيب كمالي، إن «هذا الاعتماد الأكاديمي يمثل إنجازاً متميزاً يثبت جودة التعليم والتدريب بالكليات في برامج علوم الكمبيوتر والمعلومات والاتصال التطبيقي، وفق أرقى المستويات العالمية».

وأكد كمالي على الاستمرار في الارتقاء بجودة الخدمات التي توفرها الكليات في مختلف البرامج الدراسية.

ونوه بالخبرة الواسعة والدقة المتناهية للفريق المختص، وبجهود جميع رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في عملية الاعتماد الأكاديمي.

إلى ذلك، عبر فريق الاعتماد الأكاديمي المختص خلال الزيارة عن إعجابهم بنهج التعلم بالممارسة الذي تتبعه الكليات، واستخدامها الفاعل لأحدث التقنيات والوسائل التعليمية، إضافة إلى السعي الدائم للكليات لتلبية الحاجات الحالية والمستقبلية لجهات العمل المختلفة بالدولة.

تويتر