«المعرفة» تطالب المدارس الخاصة بالالتزام بالتقويم

محمد أحمد درويش: رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي

أفاد رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، محمد أحمد درويش، بأن الهيئة عممت على كل المدارس الخاصة أمس، بضرورة الالتزام بالتقويم الموحد، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، أخيراً، مؤكداً أن المدارس المخالفة ستتعرض لإجراءات عقابية، وفق القانون.

وأوضح أنه على كل المدارس، في مختلف المناهج التعليمية، تحديث التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل 2014- 2015م، وفقاً للقرار الوزاري رقم 165 لسنة 2014، وضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة لدوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية، لجميع المراحل التعليمية ومختلف أنواع التعليم.

وكان وزير التربية والتعليم، حميد محمد القطامي، اعتمد الأسبوع الجاري التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل، إذ من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق 24 من أغسطس من العام الجاري، بدوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية، لجميع المراحل التعليمية، ومختلف أنواع التعليم.

وأضاف درويش أن الهيئة خاطبت أيضا المدارس الخاصة، التي تطبق المنهج الهندي أو الباكستاني، والتي يبدأ عامها الدراسي خلال شهر أبريل من كل عام، بضرورة الالتزام بالتقويم الخاص بها، والذي حددته الوزارة، الذي يستثنيها من التقويم الموحد لاختلاف بداية العام الأكاديمي في بلدانهم.

تويتر