تسجيل يدوي في «صيفنا مميز» لتفادي أخطاء «الإلكتروني»

«صيفنا مميز» يطرح برامج تركز على المجالات الرياضية والتراثية. أرشيفية

قرر مجلس أبوظبي للتعليم، فتح باب التسجيل في برنامج صيفنا مميز يدوياً، بعد تكرار شكاوى ذوي الطلبة من وقوع مشكلات وأخطاء تقنية على موقع المجلس اثناء التسجيل الإلكتروني.

وأفاد مدير العمليات المدرسية في المجلس، رئيس اللجنة التنظيمية العليا لـ «صيفنا مميَّز» محمد سالم الظاهري، بأنه تم إبلاغ مديري المراكز والمشرفين باعتماد التسجيل الإلكتروني واليدوي، منذ الاسبوع الماضي.

وأكد الظاهري أن فعاليات «صيفنا مميَّز» التي ستنطلق غداً في ‬66 مركزاً على مستوى الإمارة، بينها ‬30 مركزاً في أبوظبي، و‬25 مركزاً في العين، و‬11 في المنطقة الغربية، تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة المشاركين من خلال أنشطة تركز على بناء الشخصية الطلابية ورعاية المواهب الإبداعية لكل منهم في مجالات تشمل التراث، وحماية البيئة، وكذلك الأنشطة الرياضية والترفيهية.

وأوضح الظاهري أن مشروع برنامج «صيفنا مميَّز» يحمل كل عام الأفكار والإبداعات المتميّزة التي يضفيها المدربون والقائمون على المشروع من خلال خبراتهم وتعاملهم مع أنواع الأنشطة والعقليات الطلابية، حيث يستطيعون أن يحددون رغبات الطلبة، وميولهم العلمية والإبداعية، بالمشاركات المستمرة في الأنشطة أثناء فترة البرنامج. وقال إن هذا العام سيحمل إضافات جديدة، خصوصاً في شهر رمضان المبارك من خلال طرح برامج تركز على الأبعاد التوعوية في المجالات الرياضية والتراثية والترفيهية والمجتمعية المختلفة، التي تتم بشراكة وتعاون مع جهات مجتمعية متعددة في مدينة أبوظبي، سواءً نادي ضباط القوات المسلحة، ونادي كركال، ونادي الفرسان، ونادي أبوظبي الرياضي، ونادي اتحاد الشطرنج، ونادي الفروسية بالشهامة، ونادي الفروسية ببني ياس، ومركز البولينغ بالخالدية، وغيرها من الدوائر والجهات المعنية بالمشاركة في هذه الأنشطة والندوات والمحاضرات التوعية التي تشمل موضوعات تهم مختلف الفئات العمرية المشاركة في الأنشطة الصيفية. وأكد مدير إدارة الأنشطة الطلابية بالمجلس، حميد عبدالله، أنه روعي أن تكون المراكز المنتشرة على مستوى الإمارة تخدم جميع الطلاب حسب التوزيع الجغرافي، بما يتناسب مع الكثافة السكانية المنتشرة داخل أبوظبي.

وأشار عبدالله إلى وجود تعاون كبير من جانب الآباء بشأن التحاق أبنائهم بأنشطة المراكز، التي تمثل إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية مجلس أبوظبي للتعليم الهادفة إلى بناء الشخصية الطلابية المبدعة وفق معايير عالمية تجعل الطلاب معتزين بتراثهم وهويتهم وقيمهم وتقاليدهم، وترسخ من قدرتهم على اكتساب المهارات اللازمة الذي تتجه إمارة أبوظبي والدولة لتطبيقه.

وعزا مدير قسم الأنشطة الطلابية، ناصر خميس، وجود شكاوى من التسجيل الالكتروني، إلى دخول معظم ذوي الطلبة للتسجيل في وقت واحد، ما يعد تحميلاً زائداً على النظام، مشيراً إلى أن عدد الذين قاموا بالتسجيل على الموقع الالكتروني حتى الآن بلغ نحو ‬4000 طالب، وجارٍ حصر أعداد التسجيل اليدوي.

وقال ناصر إن كثيراً من ذوي الطلبة دائماً ينتظرون إلى الأيام الأخيرة للتسجيل، لافتاً إلى أن المراكز تستقبل الطلبة حتى اكتمال العدد، ثم يوضع من يتقدم بعد ذلك على قوائم الانتظار.

تويتر