‬11 فصلاً مسائياً لتقوية الطلبة في مختلف المناهج الدراسية

‬60 لجنة لمراقبة امتحانات الـثانوية في رأس الخيمة

المنطقة ستنتهي من طباعة أوراق الامتحانات في الثالث من يونيو المقبل. أرشيفية

قال منسق الامتحانات في منطقة رأس الخيمة التعليمية أحمد سمحان، إن المنطقة بدأت في طباعة امتحانات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي لطلبة الفترة الصباحية، والانتهاء من طباعة امتحانات طلبة المسائي من تعليم الكبار والمنازل، وتم تشكيل ‬60 لجنة لمتابعة ومراقبة الامتحانات في المدارس الحكومية.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم»، أن المنطقة ستنتهي من طباعة أوراق الامتحانات في الثالث من يونيو المقبل، مؤكداً أن أسئلة الامتحانات في مختلف المناهج الدراسية في مستوى الطالب المتوسط.

وتفصيلاً، أشار سمحان إلى أنه يوجد أكثر من ‬3300 طالب من الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق منهاج الوزارة، سيقدمون الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث في التاسع من يونيو المقبل، من بينهم ‬1400 طالب في القسم الأدبي، و‬800 طالب في القسم العلمي، و‬1100 طالب من طلبة تعليم الكبار والمنازل.

وأوضح أن المنطقة شكلت ‬60 لجنة لمتابعة الامتحانات في المدارس الحكومية.

وتابع أنه سيتم الاشراف ومراقبة سير عملية الامتحانات من قبل مديري وأعضاء الهيئة التدريسية في مدارس المنطقة، وسيتم إرسال موجهين لمختلف المواد الدراسية لجميع المدارس، للتأكد من عدم مواجهة الطلبة أي مشكلات أثناء تقديم الامتحانات.

وأشار إلى أن جميع المدارس الحكومية جهزت الفصول الدراسية الخاصة بإجراء الامتحانات، واستعدت لاستقبال الطلبة، موضحاً أنه تم تدريب جميع طلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي على نماذج الامتحانات، لتفادي أي أخطاء وقع فيها طلبة خلال امتحانات الفصلين الأول والثاني، من خلال تعريف الطلبة بكيفية الإجابة عن الأسئلة بشكل واضح وبطريقة علمية صحيحة. وأضاف أنه تم نسخ نماذج الامتحانات المتوافرة على موقع وزارة التربية والتعليم، وتدريب الطلبة على حل الأسئلة الصعبة، والأسئلة خارج المنهاج التي تقيس مستوى ذكاء ومهارات الطلبة الذاتية. وذكر أن جميع المدارس انتهت من دراسة المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثالث، وفق الجداول المعتمدة في كل مدرسة، وأنه تم مراجعة المنهج الدراسي للطلبة في الفصول النظامية، وسيتم افتتاح ‬11 فصلاً مسائياً خلال أيام في مختلف مناطق الإمارة، لتقوية الطلبة في مختلف المناهج الدراسية التي يشعرون بعدم فهمها بشكل واضح.

وأوضح أن المراكز المسائية ستسهم في رفع مستوى الطلبة في مختلف المناهج الدراسية، كما ستساعدهم في الإجابة عن أسئلة الامتحانات بشكل واضح وسهل، إذ سيتم تدريب وتقوية الطلبة من قبل نخبة مميزة من المعلمين في مختلف التخصصات التعليمية من منطقة رأس الخيمة التعليمية.

تويتر