الأول من سبتمبر دوام الإداريين والمعلمين.. و‬8 للطلبة

«التربية» تعتمد تقويم العام الدراسي المقبل

تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة للعام الدراسي المقبل. أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن بداية العام الدراسي المقبل « ‬2013 ـ ‬2014 » ستكون في الأول من سبتمبر للمعلمين والإداريين، والثامن من الشهر نفسه لدوام الطلبة، وذلك وفقاً لقرار وزاري اعتمده وزير التربية والتعليم، حميد محمد القطامي، أمس.

ويأتي القرار في ضوء النظام المعمول به في توحيد الإجازات الدراسية بين المدارس، ومؤسسات التعليم العالي في الدولة، فيما منح القرار الوزاري للتقويم، وكيل وزارة التربية صلاحية إصدار القرارات الإدارية المنظمة لأعمال الامتحانات لمدارس التعليم العام والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية.

ووفقاً للقرار يتم تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة للعام ‬2013-‬2014، على جميع مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة والمناهج الأجنبية، ومراكز تعليم الكبار وثانويات التكنولوجيا التطبيقية، على أن تكون مدة الإجازة بين الفصول الدراسية ثلاثة أسابيع لنهاية الفصل الدراسي الأول، وأسبوعين للفصل الدراسي الثاني.

وحدد القرار بداية ونهاية كل فصل دراسي، إذ يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم، في الأول من سبتمبر ‬2013، فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، لمختلف أنواع التعليم، في الثامن من الشهر نفسه، وتكون إجازة الفصل الدراسي الأول، بداية من ‬15 ديسمبر ‬2013، وحتى الثاني من يناير ‬2014 .

ونص القرار على أن تستأنف الدراسة في الخامس من يناير ‬2014، وتكون إجازة الفصل الثاني بداية من ‬30 مارس إلى ‬10 أبريل ‬2014، على أن تبدأ الدراسة في الفصل الثالث ‬13 أبريل.

وتكون إجازة نهاية العام الدراسي للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم ‬13 يوليو ‬2014 .

وفي إطار القرار المعتمد يبدأ العام الدراسي ‬2014ـ ‬2015 في ‬31 أغسطس ‬2014، بدوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم، فيما ينتظم طلبة رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في السابع من سبتمبر ‬2014 .

 

 

 

تويتر