أكّد أن «الجائزة» حققت إنجازات تدعو إلى الفخر

حمدان بن راشد يُكرّم الفائزين بجائزة «الأداء التعليمي المتميز»

صورة

كرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ‬203 فائزين بمنافسات الدورة الـ‬15 لجائزة «حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز»، إضافة إلى جامعة الإمارات كشخصية العام المتميزة.

وقال سمو الشيخ حمدان بن راشد ـ خلال التكريم أمس ـ إن الجائزة حققت خلال ‬15 عاماً إنجازات كمية ونوعية، تدعو إلى الفخر والاعتزاز، من أهمها استحداث معايير للجودة التعليمية، وصناعة بُعد فكريٍ وفلسفي للتميز، وإنشاء قاعدة علمية حديثة لاكتشاف ورعاية الموهوبين، والمبدعين في الميدان التعليمي، الذين تمكنوا ـ بفضل عزيمتهم واجتهادهم ـ من أن يرتقوا للتميز، إذ أخذوا بالأسباب، واجتازوا التحديات، وحققوا الأمنيات، واستحقوا عن جدارة أن يقفوا على منصة التكريم.

الجوائز

منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ‬67 جائزة.

منطقة الشارقة ‬45 جائزة.

منطقة أبوظبي ‬34 جائزة.

منطقة العين ‬11 جائزة.

منطقة الفجيرة ثماني جوائز.

منطقة عجمان أربع جوائز.

المنطقة الغربية ثلاث جوائز.

منطقة أم القيوين ثلاث جوائز.

منطقة رأس الخيمة جائزتين.

من جهته، قال وزير التربية والتعليم حميد محمد القطامي، إن الجائزة في دورتها الـ‬15 تقدم دفعة جديدة من عناصر المنظومة التعليمية، التي حققت درجة التميز، موضحا أن الفائزين كانوا من المتـميزين بميدان التربية والتعليم، الذين انضموا إلى أقرانهم من الأفواج السابقة.

وأشار إلى أن الجائزة أصبحت من أكثر المبادرات تأثيراً في مساندة تطوير التعليم وتجويد أدائه، في ظل المستجدات العلمية والثوابت الوطنية، والتحولات في وسائل الاتصال والتواصل، والمتداخلات القيمية والثقافية، التي تمثل جميعها أبرز ملامح التعليم المعاصر. وذكر أن جامعة الإمارات لها دور في إرساء ونشر التعليم العالي في الدولة، والوفاء بحاجة المجتمع من الموارد البشرية الكفؤة، في مراحل التأسيس والبناء والتنمية المستدامة.

وقال أمين عام الجائزة، الدكتور جمال المهيري، إن عدد مشاركات الدورة الـ‬15 بلغ ‬345 مشاركة بالفئات المختلفة للمنافسات، بواقع ‬256 مشاركة بفئة الطالب المتميز، و‬10 مشاركات بفئة الطالب الجامعي المتميز، ومشاركتين بفئة الدارس الأكبر سناً، و‬26 مشاركة بفئة المعلم المتميز، ومشاركة بفئة المعلم فائق التميز، و‬11 مشاركة بفئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، و‬10 مشاركات بفئة أفضل مشروع مطبق، ومشاركة بفئة أفضل ابتكار علمي، وثلاث مشاركات بفئة الاختصاصي الاجتماعي النفسي، إضافة إلى مشاركة بفئة الموجه المتميز، و‬13 مشاركة بفئة أفضل بحث تربوي تطبيقي، وأربع مشاركات بفئة الأسرة المتميزة، وأربع مشاركات بفئة المؤسسات الداعمة للتعليم.

وأضاف أن منطقة دبي التعليمية، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، تصدرتا قائمة الفائزين بالجائزة بمعدل ‬67 جائزة، تلتها منطقة الشارقة التعليمية بـ‬45 جائزة، فيما حجبت جائزة فئة البحث التربوي، لعدم الوصول إلى المستوى المطلوب، وفق معايير الجائزة.

تويتر