افتتح روضة ومدرسة ثانوية للبنات في العين

طحنون بن محمد: التعليم الهدف الرئيس لبناء أجيال المستقبل

طحنون بن محمد اطلع على المباني المدرسية وما تشتمل عليه من مرافق.. وتحاور مع الطالبات. وام

أكد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، على الأهمية البالغة التي يحتلها التعليم في حياة أبناء الوطن، إذ يعد الاستثمار والهدف الرئيس لبناء أجيال المستقبل، والحاضر المزدهر الذي نعيشه في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،رئيس الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه، صباح أمس، روضة الديوان ومدرسة الجاهلي الثانوية للبنات، بعد إعادة بنائهما وتأهيلهما على أحدث المستويات العمرانية والتعليمية، منوهاً سموه بالجهود الكبيرة من قبل مجلس أبوظبي للتعليم لتطوير التعليم في مدارس أبوظبي، ومتابعة النقلة النوعية في مجال الخدمات المرافقة للتعليم. واطلع سموه خلال زيارته التفقدية على البرامج والمشروعات والفعاليات والأنشطة المبذولة ميدانياً في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة لتقديم عملية تعليمية متطورة.

كما تفقد سموه المباني المدرسية وما تشتمل عليه من مرفقات تتناسب مع السياسة الحديثة للتعليم، التي ترتكز على توفير البيئة المدرسية المثالية للطلبة التي يستطيعون عن طريقها ان يحصلوا على يوم دراسي ايجابي، وان يكتسبوا مهارات متنوعة من خلال أنشطة صفية ولا صفية.

وصرح مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور مغير خميس الخييلي، بأن المجلس وضع خطة طموحة لتطوير المنشآت المدرسية تتضمن بناء مدارس جديدة ذات مستوى متميز وفقاً لأرقى المعايير والمواصفات العالمية، مشيراً الى حرص المجلس على تجديد المنشآت المدرسية القائمة، وإطلاقه في عام ‬2009 مشروع مدارس المستقبل الذي يهدف الى انشاء مدارس توفر بيئة تعليمية حديثة لتلبية متطلبات السكان والنمو المتزايد في امارة ابوظبي.

وأوضح أن روضة الديوان تضم ‬374 طالباً وطالبة أيتاماً، فيما تضم مدرسة الجاهلي للبنات ‬894 طالبة.

ونوه بتكريم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لمجلس أبوظبي للتعليم، عبر منحه ثلاث لآلئ من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ، تقديراً لتصميم مدارس حكومية فريدة من نوعها في إمارة أبوظبي، تتميز بالاقتصادية وسهولة البناء والتشغيل والصيانة، مشيراً الى أن مدينة العين ستشهد في السنة الدراسية المقبلة انشاء خمس مدراس بالنموذج الجديد لتكون جاهزة للعام الدراسي ‬2013/‬ 2014 وهي ثلاث مدراس حلقة أولى في كل من الفوعة واليحر وزاخر، بطاقة استيعابية تقدر بنحو ‬1250 طالباً وطالبة، اضافة الى مدرستين لرياض الأطفال والحلقة الأولى في منطقتي البطين واليحر بطاقة استيعابية تقدر بـ‬1490 طالباً وطالبة. كما اطلع سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ومرافقوه، خلال جولته على سير بعض الحصص التدريسية، وتعرف إلى طرق وأساليب التعليم الحديثة المتبعة في مدارس أبوظبي في النموذج المدرسي الجديد الذي تم البدء في تطبيقه من عام ‬2010 - ‬2011.

 

تويتر