استعداداً للعام المقبل.. وتنفيذاً لمبادرات رئيس الدولة

«أبوظبي للتعليم» يقابل ‬255 مواطناً مرشحاً للعمل في التدريس

«أبوظبي للتعليم» حريص على استقطاب الكفاءات المواطنة. من المصدر

بدأ مجلس أبوظبي للتعليم، أول من أمس، إجراء مقابلات شخصية لـ‬255 من المواطنين المرشحين لشغل وظائف الهيئة التدريسية، بمدارس إمارة أبوظبي للعام الدراسي المقبل، في مقر جائزة خليفة التربوية بجوار مدرسة الآفاق بمنطقة الكرامة في أبوظبي، وتستمر المقابلات أربعة أيام، وذلك تنفيذاً للمبادرات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتوطين الوظائف واعتبار ‬2013 عام التوطين.

وأكد مدير عام المجلس، الدكتور مغير خميس الخييلي، حرص المجلس على توطين وظائف التعليم بالإمارة في كل التخصصات، والاستفادة من الخبرات والكفاءات المواطنة التي أثبتت جدارة في العمل التربوي طوال السنوات الماضية، وحققت نجاحات مشهودة في الميدان التعليمي.

وأشار إلى إهتمام المجلس باختيار أعلى الكفاءات من الخريجين المواطنين وفق شروط محددة، وضعها المجلس إيماناً منه بالمسؤولية والأمانة التي يتحملها المعلم في تنشئة الأجيال، وإعداد الطلبة ليكونوا في المستقبل مؤهلين لسد حاجة سوق العمل في جميع التخصصات، وتلبية احتياجات رؤية أبوظبي ‬2030، والتحول من الاقتصاد القائم على النفط مصدراً رئيساً للدخل القومي إلى اقتصاد المعرفة.

وقال الخييلي، إن عدد المواطنين العاملين في قطاع التعليم في إمارة أبوظبي ارتفع إلى ‬6881 مواطناً ومواطنة، يشكلون الآن ‬47.5٪ من إجمالي العاملين بهذا القطاع، مشيراً إلى أن هذه النسبة في زيادة مستمرة.

من جانبه، أفاد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، بأن المقابلات ستجرى للمعلمين المواطنين في ‬18 تخصصاً لسد الشواغر في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بسلك التدريس، في تخصصات: رياض الأطفال، والمجال ‬1، والتربية الرياضية، والتربية الإسلامية، واللغة عربية، واللغة الإنجليزية، واختصاصي مختبر علمي، ومواد العلوم، والتربية الخاصة، والرياضيات، والمواد الاجتماعية، وتقنية المعلومات، واختصاصي اجتماعي، واختصاصي مصادر تعلم، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية.

وأكد الظاهري حرص المجلس على استقطاب أفضل الكفاءات في جميع التخصصات، للاستفادة من كفاءاتهم وخبراتهم في تعزيز مسيرة تطوير التعليم التي ينتهجها المجلس ضمن استراتيجيته العشرية لتطوير المنظومة التعليمية، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ المرشحين بمواعيد ومكان المقابلات بواسطة الرسائل النصية، كما يجرى التأكيد معهم عبر الهاتف.

 

تويتر