موزعة على مناطق أبوظبي والعين وسعتها ‬15 ألف طالب

«أبوظبي للتعليم» يتسلم ‬11 مدرسة جديدة يوليو المقبل

المدارس الجديدة تشمل مرافق متكاملة لتلائم جميع الاحتياجات التعليمية. من المصدر

أفاد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم مغير الخييلي، بأن المجلس سيتسلم ‬11 مدرسة جديدة خلال شهر يوليو المقبل، موضحاً أن المدارس ستدخل الخدمة مباشرة مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأوضح في تصريحات صحافية، أن السعة الإجمالية للمدارس ‬15 ألف طالب بحد أدنى ‬1200 طالب لكل مدرسة، بالإضافة إلى طلبة رياض الأطفال، مشيراً إلى أنه سيتم إحلال مدارس قديمة، ونقل طلاب إلى المباني المدرسية الجديدة، والبعض الآخر سيدخل الخدمة لمواكبة تطلبات التوسعات السكانية.

وقال إن المجلس سيتسلم خمس مدارس جديدة في العين موزعة على مناطق زاخر، والفوعة، والبطين، واليحر الشمالي، واليحر الجنوبي، وست مدارس في أبوظبي، منها مدرستان في بني ياس، ومدرستان في الشامخة، ومدرسة في كل من الشوامخ والفلاح، مشيراً إلى أن جميع المدارس ستبدأ الدراسة بها العام الدراسي المقبل.

وأضاف أن المجلس يعتمد على تنفيذ استراتيجيات جديدة لتطوير البيئات التعليمية للارتقاء بها، وتطويرها وفق أفضل المعايير، بهدف دعم وسائل التعليم والتدريس العصرية أساليب التدريس، وتدعيم اعتماد المناهج الدراسية الجديدة، وتلبية متطلبات واحتياجات النمو السكاني المتزايد في الإمارة، إذ تشتمل المدارس الجديدة على مرافق متكاملة معدة لتلائم جميع الاحتياجات التعليمية للطلبة في بيئة تعليمية متطورة، يكون محورها الطالب بالدرجة الأولى.

وأكد أن رؤية المجلس تتمثل في تقديم خدمات تعليمية متميزة، بما يسهم في مساعدة الطلبة على بناء قدراتهم لدعم نمو وازدهار أبوظبي، مشيراً إلى أن المدارس الجديدة تخدم العملية التعليمية، وتساعد على تطبيق النموذج المدرسي الجديد، الذي يحتاج في تطبيقه إلى أن تصل مساحة الصف إلى ‬75 متراً، التي كانت سابقاً ‬45 متراً. وشدد على أن المدارس الجديد جرى تصميمها لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة، وستعمل على تقليل التأثيرات البيئية غير المرغوب فيها، وصون المصادر الطبيعية، وتمكين الكادر التدريسي والطلبة من تحقيق نتائج أفضل، لافتاً إلى أن مشروع برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل مبادرة تعليمية أطلقها المجلس، ويشرف على تنفيذ بنيتها التحتية شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، ويسعى إلى إعداد وتنفيذ خطط سنوية تشمل تطوير بيئات تعليمية عالية الجودة وفق أحدث المواصفات التعليمية في العالم.

واستقطب المجلس ‬21 مستشاراً عالمياً للمنافسة على تصميم المدارس الجديدة من فنلندا وأميركا وأوروبا واليابان، قبل الاستقرار على ثلاثة نماذج للمبنى المدرسي، جرى العمل وفقاً لها في المدارس ورياض الأطفال الجديدة في إمارة أبوظبي، وتم منح المجلس ثلاث لآلئ من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للاستدامة، لتصميم هذه المدارس الجديدة.

تويتر