وجّه بالإسراع في إعداد كشوف الترقيات للعاملين في «التربية»

محمد بن راشد يبلغ أوائل الثانـوية بنتائجهم

صورة

فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتفوقين في الثانوية العامة باتصالات هاتفية أبلغهم فيها بالنتائج التي حصلوا عليها، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتفوق في حياتهم العلمية والعملية.

ووجه سموه، بضرورة الإسراع في إعداد الكشوف الخاصة بالترقيات الجديدة للعاملين في وزارة التربية والتعليم.

وقال وزير التربية والتعليم حميد محمد عبيد القطامي، إن لمسة سموه الكريمة، وحرصه على إبلاغ أوائل الطلبة بنتائجهم، وتفوقهم، بنفسه، يمثل رسالة بالغة المعاني، لكل طالب مثابر ومجتهد وباحث عن التفوق والتميز، كما يمثل كذلك دافعاً قوياً للآباء للاهتمام بأبنائهم ورعايتهم، وحثهم على الالتزام بالنهل من العلم والمعارف.

وهنأ وزير التربية الطلبة الأوائل، متمنياً لهم مواصلة النجاح والتفوق في مسيرتهم التعليمية، كما بارك للطلبة الناجحين اجتيازهم واحدة من المراحل التعليمية المهمة في حياتهم، في الوقت نفسه أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية المساعدة طوال العام من أجل أبنائهم الطلبة، وفي سبيل توفير المناخ التعليمي المناسب لهم والمحفز على التحصيل العلمي المتميز.

فرح وتفوّق

الطلاب الثلاثة الذين زف إليهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بشرى التفوق، أحمد ضيفي كمال محمد (مصر)، والطالب المواطن عبدالرزاق مسعود عبدالرزاق محمد العوضي، والطالبة المواطنة الأولى على القسم الأدبي على مستوى الدولة هدى أحمد جاسم حسن أهلي، في ثلاث لقطات تجمعهم مع أفراد من عائلاتهم عقب سماعهم نبأ تفوقهم.



وأعلنت وزارة التربية والتعليم أمس، نتائج امتحانات الثانوية العامة، التي تقدم لها 35 ألفاً و969 طالباً وطالبة في القسمين العلمي والأدبي، في مختلف أنواع التعليم (حكومي وخاص ومنازل وكبار)، وحددت أسماء الـ10 الأوائل في الصف الـ12 على مستوى الدولة في كل من القسمين العلمي والأدبي، والـ10 الأوائل في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2011 /2012 .

وجاء في القسم العلمي الطالب أحمد ضيفي كمال محمد (مصر)، بمنطقة دبي التعليمية مدرسة الصفا للتعليم الثانوي للبنين، في الترتيب الأول بنسبة 99.95٪.

والثاني الطالب أحمد علي رشوان علي (مصر) في مدرسة محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي للبنين بمنطقة الفجيرة التعليمة بنسبة 99.9٪، والثاني مكرر الطالب إبراهيم مجدي عبدالستار عبداللطيف (مصر) بالمدرسة نفسها بمنطقة الفجيرة التعليمية بنسبة 99.9٪، والرابع بيان علي قدورة (فلسطين) اكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية بنسبة 99.9٪ والخامس الطالبة روان حازم محمود المواجدة (الأردن) مدرسة مضب للتعليم الثانوي بنات منطقة الفجيرة التعليمية بنسبة 99.9٪، وفي الترتيب السادس الطالبة اسراء ايهاب رمزي محمد بدير (مصر) مدرسة مضب للتعليم الثانوي بنات منطقة الفجيرة التعليمية بنسبة 99.8٪، وفي الترتيب السابع الطالبة ديما حسين محمد أبوخرمة (فلسطين) بنسبة 99.8٪ مدرسة الإمارات الخاصة بالفجيرة منطقة الفجيرة التعليمية.

والسابع مكرر الطالبة شيماء صلاح كمال غزال (فلسطين) مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة منطقة الشارقة التعليمية بنسبة 99.8٪، والسابع مكرر الطالب عبدالله غريب عويس محمد (مصر) مدرسة الاستقلال للتعليم الأساسي والثانوي للبنين بنسبة 99.8٪، والعاشر الطالب عبدالرزاق مسعود عبدالرزاق محمد العوضي (الإمارات) مدرسة محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي للبنين بنسبة 99.8 ٪.

وفي القسم الأدبي جاءت الاولى الطالبة الاماراتية هدى احمد جاسم اهلي، من مدرسة هيا بنت الحسين في منطقة دبي التعليمية بـ 99.98٪، والثانية الطالبة عائشة عبدالمجيد عبدالعزيز (السودان) من مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة بـ99.6٪، والثالثة فاطمة عبدالله الفورة الشامسي (الإمارات) مدرسة الجرف للتــعليم الثانوي للبنات في عجمان بـ99.6٪، والرابعة شيماء عبــدالتواب محمود (مصر) مدرسة الصفوة الخاصة في العين بـ 99.5٪، والخامسة سلمى مصبح بن جرش (الإمارات) مدرسة فلج المعلا في ام القيوين بـ 99.5٪، والسادسة نور سمير جودة سعودي (مصر) مدرسة دبا الفجيرة للتعليم الثانوي للبنات بـ 99.4٪ والسابعة شما خلفان محمد فرج المزروعيى (الامارات) بمدرسة الليسلي في دبي التعليمية بـ 99.3٪، والثامنة موزة خليفة عبيد (الإمارات) مدرسة الاتقان في الفجيرة بـ 99.3٪ والتاسعة اشواق موسى احمد الريسي (الإمارات) مدرسة باحثة البادية للبنات في الشارقة بـ 99.3٪، والعاشرة بسمة سعيد جمعة الزحمي (الإمارات) مدرسة السيجي في الفجيرة التعليمية بـ 99.3٪.

وحصل الطالب حميد حميد اشين العامري (العلوم الهندسية- عامة) من رأس الخيمة على المركز الأول في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بـ 99.1٪ وحل سعيد احمد سيف الجابري (العلوم الهندسية- عامة) من العين في المركز الثاني بـ 98.98٪، وجاءت ثالثة صفية محمد قنبر محمد بازكير (العلوم الهندسية- طاقة) من العين بـ 98.8٪، وحل رابعاً خليفة عادل خليفة محمد الجابري (العلوم الهندسية -طاقة) من العين بـ 98.62٪ وجاء حمد يوسف خلفان حمد طحنون آل علي (علوم هندسية -عامة) من رأس الخيمة في المركز الرابع مكرر بـ 98.62٪.

وحصل عيسى أحمد علي محمد راشد الشحي (علوم هندسية -عامة) من دبي على المركز السادس بـ 98.38٪، وجاء حمد بدر اسماعيل الانصاري المرزوقي (علوم هندسية -طاقة) من أبوظبي في المركز السابع بـ 98.12٪ تلاه في المركز الثامن عبداللطيف حسين بني هاشم (علوم هندسية -عامة) من أبوظبي بـ 98.02٪، ثم تاسعاً حسن احمد الخفيلي (علوم هندسية -طاقة) من دبي بـ 97.72٪ وحصلت شريفة فارس سعيد الظاهري (علوم هندسية -طاقة) من العين على المركز العاشر بـ 97.6٪.

وأجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، زيارة تفقدية لوزارة التربية والتعليم في مقرها بدبي، رافقه فيها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

واطلع سموه، والحضور على الإنجازات والمبادرات التي نفذتها الوزارة في العام الدراسي المنصرم، واستعداداتها اللوجستية والميدانية والبشرية للعام الدراسي 2012/.2013

وقدم وزير التربية والتعليم حميد محمد عبيد القطامي ومساعدوه شرحاً وافياً أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تضمن المحاور الرئيسة للاستعدادات الجارية من أجل ضمان دخول الطلبة والطالبات الى مدارسهم، وهي مجهزة بالكامل لجهة الكتب المدرسية والهيئات التدريسية والفصول المدرسية والمباني، حيث يبدأ العام الدراسي المقبل في الثاني من سبتمبر على أن يلتحق التلاميذ بمدارسهم في التاسع من الشهر نفسه.

ونوه القطامي في معرض الشرح الذي قدمه مقترناً بالبيانات والأرقام بعملية تطوير وتغيير المناهج وطباعة الكتب المدرسية التي تشمل 347 عنواناً مدرسياً، مشيراً الى تطوير خمس مواد هي اللغة العربية والموسيقى والفن والتربية الإسلامية ودليل المهارات للغة العربية.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومحمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وحميد عبيد القطامي في ارجاء المعرض الذي يعكس المبادرات والإنجازات التي حققتها الوزارة في سبيل دفع عجلة التقدم العلمي والتقني والصحي والرياضي في مدارس الدولة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقد أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة بإعلان نتائج الثانوية العامة في حينه من دون تأخير، وتمنى للمتفوقين مزيداً من الابداع والتميز في مسيرتهم الدراسية وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بضرورة التركيز على المبادرة الخاصة بترسيخ اللغة العربية وتطويرها وتعميم ثقافتها في الأوساط الطلابية على مستوى الدولة.

وأكد سموه لوزير التربية والتعليم اهتمامه الشخصي ومتابعته لتنفيذ وإنجاح هذه المبادرة، التي تتصل بهويتنا الوطنية وثقافتنا العربية وديننا الإسلامي الحنيف.

كما شدد سموه خلال جولته في المعرض على تطبيق نظام غذائي صحي في المدارس، تلافياً لانتشار الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، خصوصاً مرض السكري.

وبارك سموه مبادرة الأولمبياد المدرسي الذي يوفر للطلبة بيئة رياضية تنافسية، معتبراً أن الرياضة ثقافة راقية يجب تعميمها في أوساط الطلبة والمجتمع الإماراتي عموماً تطبيقاً للمثل القائل «العقل السليم في الجسم السليم».

لمشاهدة باقي الموضوع يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر