36 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان الثاني عشر غداً

يتوجه غداً، 35 ألف و969 طالب وطالبة من صفوف الثاني عشر، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي، بجميع أنواع التعليم العام والخاص والكبار والمنازل على مستوى الدولة، ويستهل طلاب القسم العلمي امتحاناتهم بمادة الفيزياء، ويختتم طلبة القسم العلمي امتحاناتهم بمادة اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته، ويبدأ القسم الأدبي امتحاناتهم في نفس اليوم بمادة التاريخ، ويختمون امتحاناتهم للعام الدراسي الجاري، يوم الخميس 28 من الشهر نفسه، أمام ورقة الرياضيات، حيث تبدأ امتحانات القسمين من الساعة الثامنة ونصف حتى العاشرة صباحاً.

وقال نائب مدير ادارة التقويم والامتحانات، أحمد الدرعي، إن الوزارة خاطبت جميع المناطق التعليمة والمرشحين من قبل التوجيه الأول كلاً حسب اختصاصه، للتواجد بإحدى المدارس المنعقد بها امتحان للصف الثاني عشر أو المكان الذي يرونه مناسباً، ومن ثم إتباع الإجراءات وهي الإيعاز لمدير المدرسة بكتاب رسمي بتسليم منسق المادة المكلف نسخة من الورقة الامتحانية  في الموعد المحدد لبدء الامتحان في حال تواجده بالمدرسة المنعقد بها امتحان للصف الثاني عشر وحسب الجدول المعتمد، والإيعاز لرئيس لجنة المطبعة السرية بكتاب رسمي بتسليم منسق المادة المكلف نسخة من الورقة الامتحانية  في الموعد المحدد لبدء الامتحان في حال تواجده بمقر آخر تحدده المنطقة التعليمية وحسب الجدول المعتمد.

وأوضح أن هناك 10 مراكز لرصد تقدير الدرجات بواقع مركز في كل منطقة تعليمية ويتم تكليف المعلمين والمعلمات لبدء عمليات التصحيح عقب نهاية كل امتحان بحيث تصحح المواد أولاً بأول.

وأشار إلى أن وزارة التربية وإدارات المناطق التعليمية وفرت خطوط للتواصل السريع، وتلقي ملاحظات الطلبة على الأسئلة والتفاعل مع هذه الملاحظات وتقديم الإفادات اللازمة للطالب مباشرة وبالسرعة الممكنة.

وأكد أحمد الدرعي أن الوزارة قامت بتوعية الطلبة خلال الفترة السابقة، ولاسيما طلبة تعليم الكبار والمنازل، بضرورة الالتزام باللوائح والنظم والضوابط المعمول بها في الامتحانات، وخاصة داخل اللجان، وما يتصل بذلك من التعامل مع الملاحظين وبين الطلبة بعضهم البعض.

وفي أبوظبي، يبدأ 16331 طالباً وطالبة بالصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي بمدارس التعليم العام والخاص وتعليم الكبار والمنازل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث، غداً، ويبلغ عدد طلبة وطالبات القسم الأدبي الذين سيؤدون الامتحانات على مستوى الإمارة 11313 طالباً وطالبة، فيما يبلغ عدد طلبة وطالبات القسم العلمي 4998 طالبا وطالبة.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، محمد سالم الظاهري، أنه تم اختيار أعضاء لجان مراكز تقدير ورصد الدرجات في كل من أبوظبي والعين والغربية وذلك تمهيداً لإجراء عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية ورصد درجات الطلبة في برنامج نظام معلومات الطالب "eSIS".

وأضاف أن "النتائج وتوزيع الشهادات سيكون في الرابع من شهر يوليو القادم، وستبدأ الامتحانات المؤجلة وامتحانات الإعادة في الثامن من يوليو تمهيدا لإعلان النتائج يوم الخميس الموافق 12 من نفس الشهر.

ويبلغ عدد الطلبة الذين سيؤدون الامتحانات في لجان أبو ظبي غداً بالقسمين العلمي والأدبي  8493 طالباً وطالبة منهم  5689 بالقسم الأدبي، بالإضافة إلى 2804 بالقسم العلمي.

وفي مدينة العين يبلغ عدد الطلبة والطالبات الذين سيؤدون الامتحانات غداً بالقسمين العلمي والأدبي 6798 طالباً وطالبة، منهم 4902 في القسم الأدبي، بالإضافة إلى 1896 في القسم العلمي.

وفي المنطقة الغربية يؤدي الامتحانات غداً بالقسمين العلمي والأدبي 1040 طالباً وطالبة، منهم 742 في القسم الأدبي، بالإضافة إلى 298 في القسم العلمي.

تويتر