بهدف الاطلاع على درجات أبنائهم وسجلات الحضور والغياب

«أبوظبي للتعليم» يدرب 3000 من ذوي الطلبة على التواصل مع المدارس

النظام يمكّن ذوي الطلبة من معرفة خطة سير الحافلات المدرسية. تصوير: إريك أرازاس

بلغ عدد ذوي الطلبة الذين دربتهم المدارس في أبوظبي للاستفادة من برنامج خدمة «أولياء الأمور» الذي أطلقه مجلس أبوظبي للتعليم في شهر فبراير الماضي ،3000 وتم عقد ورش عمل لهم لتعريفهم بطريقة الدخول إلى نظام معلومات الطالب (ى اس اى س)، الذي يمكنهم من التواصل مع المدارس عبر الانترنت.

وتهدف ورش العمل إلى تعريف ذوي الطلبة بكيفية استخدام الخدمات المتاحة في النظام، منها تمكينهم من التواصل مع إدارات المدارس والمعلمين والاطلاع على درجات الطلبة وسجلات الحضور والغياب لأبنائهم، والتعرف إلى سلوكياتهم من خلال هذا التواصل، كما يمكن النظام ذوي الطلبة من معرفة خطة سير الحافلات المدرسية التي تنقل الطلبة من وإلى مدارسهم.

وذكر مدير نظام معلومات الطالب في المجلس، وليد نصولي، أنه يمكن لولي الأمر من خلال موقع المجلس تسجيل الدخول على النظام مرة واحده ليتعرف إلى المعلومات التي تتعلق بأبنائه أو بناته الطلبة مهما كان عددهم، بما يعد وسيلة سهلة لمتابعتهم بصورة شاملة من الناحيتين التحصيلية والسلوكية، وذلك عن طريق تحديد اسم الطالب عبر النظام للتعرف إلى بياناته.

وقال انه تم تدريب ذوي الطلبة خلال ورش العمل على كيفية استخراج نتائج الثانوية العامة من خلال النظام، مشيرا إلى أن المجلس كان قد درب إدارات المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة على مستوى إمارة ابوظبي على نظام معلومات الطالب، وقد بدأت إدارات المدارس بعد ذلك عقد ورش عمل لأولياء الأمور لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا النظام.

وأضاف أنه بإمكان ذوي الطلبة التسجيل في النظام من خلال المدارس أو من خلال مراكز خدمة الجمهور بالمكاتب التعليمية (المناطق التعليمية سابقاً) في كل من أبوظبي والعين والغربية.

تويتر