Emarat Alyoum

"أبوظبي" للتعليم يستقبل 1052 طلب توظيف من المواطنين

التاريخ:: 23 أبريل 2012
المصدر: أبوظبي - وام

أنهى مجلس أبوظبي للتعليم، اليوم، الفترة المحددة لتلقى طلبات التوظيف والتقاعد والاستقالات للعاملين في الهيئات الإدارية والتدريسية بمجلس أبوظبي للتعليم، حيث استقبل المجلس 1052 طلب توظيف من المواطنين لشغل وظائف في الهيئات التدريسية والفنية للعام الدراسي الجديد 2012 / 2013 عبر الموقع الالكتروني وذلك منذ فتح باب التسجيل في بداية مارس الماضي.

وتلقى المجلس 207 طلبات للاستقالات والتقاعد من المواطنين والوافدين العاملين بالميدان في إطار إستراتيجية مجلس أبوظبي للتعليم لتطوير المنظومة التعليمية بامارة ابوظبى وتوفير الكادر المهني المؤهل لدعم العملية التعليمية.

وقال المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم محمد سالم الظاهري، إن المجلس حريص على توفير الفرص الوظيفية للمواطنين الراغبين في الالتحاق للعمل في مجال التعليم وتقديم الدعم اللازم لهم للمساهمة في دفع المسيرة التعليمية في الإمارة، إذ يمثل المعلم المواطن اللبنة الأساسية في تطوير التعليم بأبوظبي والارتقاء به وصولا إلى أرقى المستويات العالمية من خلال تطبيقه أفضل أساليب وأدوات التعلم الحديثة في المدارس فضلا عن دوره الفاعل في تعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلبة.

وأضاف الظاهري أن المجلس قام بفرز طلبات التوظيف بما يتوافق مع الشروط والمعايير المحددة من قبل المجلس إذ تم تحديد 708 طلبات ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمرحلة المقابلة الشخصية وقد قامت إدارة شؤون الأفراد بقطاع العمليات المدرسية بمقابلة 400 مرشح مواطن ضمن الدفعة الأولى للمقابلات وستتم مقابلة الدفعة الثانية البالغ عددها 308 الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن المرشحين الذين سيقع الاختيار عليهم سوف يلتحقون بدورات تدريبية لمدة 3 أسابيع قبل التحاقهم بالعمل مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرا الى ان التدريب يهدف إلى إطلاعهم على طرائق التدريس الحديثة التي تتناسب مع متطلبات النموذج المدرسي الجديد الذي يعتبر أهم مبادرات المجلس في تطوير التعليم.

وأشار الظاهري إلى أن المجلس تلقى 207 طلبات للتقاعد والاستقالات من الهيئتين الإدارية والتدريسية بما يمثل نسبة 2 في المائة من إجمالي العاملين في الميدان التربوي وقد تضمنت الطلبات 89 طلب تقاعد و36 طلب استقالة من معلمين مواطنين و82 طلب استقالة من معلمين وافدين وهو ما يشكل انخفاضا بنسبة 1 في المائة عن العامين الدراسيين السابقين، حيث بلغت أعداد طلبات الاستقالة والتقاعد في عام 2010 / 2011 .. 329 طلبا فيما بلغت 357 طلبا في العام الدراسي 2009 / 2010 .

وقد حدد المجلس مجموعة من الشروط للعمل في مجال التدريس، وهي الحصول على مؤهل جامعي بتقدير لا يقل عن جيد ويشترط على المتقدم من غير مواطني دولة الإمارات ألا تقل خبرته عن عامين دراسيين كاملين بعد الحصول على المؤهل وتكون الخبرة في مجال التدريس بالمدارس وألا يكون المتقدم منقطعا عن مزاولة التدريس أكثر من ثلاث سنوات دراسية كما يشترط الحصول على شهادة اللغة الإنجليزية آيلتس بواقع 5ر6 في تخصص اللغة الإنجليزية و 5ر5 في تخصصي الرياضيات وتقنية المعلومات و4.0 في تخصص اختصاصي مصادر التعلم ..كما تعطى الأفضلية للحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.

 وتضمنت التخصصات المطلوبة رياض الأطفال واللغة العربية والتاريخ والتربية الوطنية وعلم النفس والاجتماع والفيزياء والجيولوجيا واختصاصي مصادر تعلم والتربية الرياضية ومجال التربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والجغرافيا والرياضيات والكيمياء وتقنية المعلومات واختصاصي نفسي والتربية الموسيقية والتربية الإسلامية والاجتماعيات والاقتصاد والعلوم العامة والأحياء واختصاصي اجتماعي والتربية الفنية التربية الخاصة أو اختصاصي نطق أو اختصاصي إشارة.