اثنتان فقط لهما الحق في الزيادة 6٪

«المعرفة» تتلقى طلبات لزيادة رسوم مدارس هندية وباكستانية

زيادة الرسوم تتحدد وفقاً لنتائج الرقابة المدرسية. تصوير: أشوك فيرما

أفاد رئيس النظم والضبط في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، محمد درويش، بأن الهيئة بدأت تلقي طلبات زيادة رسوم مدارس هندية وباكستانية للعام الدراسي الجديد الذي بدأ في أبريل الجاري، وفق الإطار الجديد الذي وضعته حكومة دبي أخيراً، وبناء على نتائج جهاز الرقابة المدرسية الخاصة بهذه المدارس التي أعلنت في فبراير الماضي.

وقال إنه بمطابقة نتائج الرقابة المدرسية للمدارس الهندية والباكستانية العاملة في دبي مع الإطار الجديد المحدد للرسوم المدرسية، فإن مدرستين هنديتين فقط لهما الحق في الحصول على الحد الأعلى للزيادة المقدرة بـ6٪، في حين يحق لسبع مدارس الحصول على نسبة زيادة تقدر بـ4.5٪، فيما تحصل 15 مدرسة على الحد الأدنى للرسوم الذي يقدر بـ3٪ لوقوعها بين التصنيفين المقبول والضعيف.

وأوضح درويش أنه ليس من حق كل المدارس الهندية والباكستانية الحصول على نسبة زيادة للعام الدراسي الجاري وفق الإطار الجديد، وذلك لأن هناك مدارس هندية حصلت على زيادة استثنائية أخيراً، وتالياً لا يحق لها الحصول على زيادة أخرى، كما توجد مدارس انتقلت إلى مبانٍ جديدة، الأمر الذي يحرمها من حق زيادة رسومها لعدم مرور ثلاث سنوات على المبنى الجديد وفق القانون.

وذكر أنه بمجرد إعلان نتائج الرقابة المدرسية في المدارس الخاصة المتبقية، فإن الهيئة ستخاطب تلك المدارس بشأن آليات تنفيذ إطار عمل الرسوم المدرسية، وتالياً البدء في تلقي طلبات الزيادة خلال 30 يوماً من تاريخ الإعلان الرسمي للرقابة المدرسية.

ولفت درويش إلى أن أي تظلمات تتلقاها الهيئة بخصوص نسب الزيادة المستحقة يتم التعامل معها وفق الإطار الجديد المحدد للرسوم الذي أعلنته حكومة دبي، والذي حدد نسبة زيادة رسوم المدارس الخاصة في العام الدراسي المقبل بحد أقصى 6٪ للمدارس المتميزة، وبحد أدنى 3٪ للمدارس التي تحصل على تصنيفي مقبول وضعيف.

ووفقاً لنتائج الرقابة المدرسية التي رصدت معدلات التقدم الذي أحرزته المدارس الخاصة التي تطبق المنهج الهندي خلال الدورات الثلاث السابقة لجهاز الرقابة المدرسية في تلك المدارس، فإن مدرستين حصلتا على تصنيف متميز، مقابل سبع مدارس جاءت في تصنيف جيد، و10 مدارس في فئة مقبول، ومدرستين في فئة ضعيف، مقابل ثلاث مدارس باكستانية ضعيفة.

تويتر