يحدّد مواعيد الدوام والإجازات مع استمرار العمل بنظام الفصول الدراسية الثلاثة

تقويم موحّد للمدارس والجامعات العام المقبل

التقويم الجديد يسري على جميع المدارس الحكومية والخاصة. الإمارات اليوم

تقرر توحيد مواعيد الدوام للعام الدراسي المقبل (2012 / 2013)، بين المدارس الحكومية والخاصة من جهة، والمدارس والجامعات من جهـة ثانيـة، وذلك بين وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي.

ووفقاً لقرار التقويم، الذي اعتمده وزير التربية والتعليم، حميد محمد عبيد القطامي، يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية في المدارس يوم الأحد الموافق الثاني من سبتمبر المقبل، على أن يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الخاص، التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية ومراكز تعليم الكبار، يوم الأحـد الموافق التاسع من سبتمبر المقبل.

وأفاد القطامي بأن «تنسيقاً جرى بين وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال الأيام الماضية، للتأكيد على أهمية توحيد مواعيد الدوام والإجازات، حرصاً من الوزارتين على تحقيق استقرار العملية التعليمية، والاستقرار الأسري في آن واحد»، فيما لفت إلى استمرار العمل بنظام الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة، بواقع ثلاثة أسابيع إجازة للفصل الأول وأسبوعين للفصل الثاني.

وأكد أن «قرار التقويم سار على جميع المدارس الحكومية والخاصة على اختلاف مناهجها ومقرراتها الدراسيـة»، داعياً المجالس والمناطق التعليميـة إلى الاطمئنان على تنفيذ القرار مطلع العام الدراسي المقبل، وفق ما هو معتمد.

ووفقاً للتقويم، تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 16 ديسمبر 2012 وحتى يوم الخميس الثالث من يناير 2013 لمدة ثلاثة أسابيع، وتستأنف الدراسة في فصلها الثاني يوم الأحد السادس من يناير ،2013 فيما تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 31 مارس وحتى الخميس 11 أبريل 2013 لمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 14 أبريل، لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد ذلك يوم الأحد السابع من يوليو .2013

وأوضح التقويم بداية دوام المدارس للعام التالي (2013 ـ 2014) ليكون دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الأول من سبتمبر ،2013 فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الموافق الثامن من سبتمبر من العام نفسه. ودعا القطامي المجالس والمناطق التعليمية إلى تنفيذ القرار مطلع العام الدراسي المقبل، وفق ما هو معتمد.

وأوكل التقويم وكيل الوزارة تولي مسؤولية إصدار القرارات الإدارية المنظمة لأعمال الامتحانات لمدارس التعليم العام، ومدارس التعليم الخاص، التي تطبق منهاج الوزارة ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية.

تويتر