الوظائف للمواطنين والمقيمين في الدولة.. والمقابلات أبريل المقبل

«أبوظبي للتعليم» يبدأ تلقي طلبات المعلمين الجدد

«المجلس» سيعلن أسماء المقبولين خلال شهر مايو المقبل. تصوير: إريك أرازاس

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن فتح باب التقدم لشغل وظائف الهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل 2012 - 2013 من المواطنين والمقيمين، وذلك للعمل في مدارس الإمارة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وقال المدير التنفيذي للعمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، إن التقدم لشغل الوظائف سيكون من خلال الرابط الإلكتروني http://teacher-recuit.adec.ac.ae اعتباراً من أمس ولمدة 10 أيام حتى 15 مارس الجاري، إذ يشترط في كل متقدم سواء كان مواطناً أو مقيماً أن يكون حاملا لبطاقة الهوية، وذلك لتسجيل رقمها في استمارة التقدم، مشيراً إلى أن المجلس حرص على الإعلان عن احتياجاته من المعلمين والمعلمات هذا العام مبكراً من أجل ضمان الحصول على الكفاءات المطلوبة وفق الشروط والمعايير التي وضعها المجلس بما يواكب متطلبات استراتيجية المجلس لتطوير المنظومة التعليمية في الإمارة.

التخصصات المطلوبة

تشمل التخصصات المطلوبة جميع المجالات الدراسية، وهي رياض الأطفال، اللغة العربية، التاريخ والتربية الوطنية، علم النفس والاجتماع، الفيزياء، الجيولوجيا، اختصاصو مصادر تعلم، التربية الرياضية، مجال التربية الإسلامية واللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الجغرافيا، الرياضيات، الكيمياء، تقنية المعلومات، اختصاصي نفسي، التربية الموسيقية، التربية الإسلامية، الاجتماعيات، الاقتصاد، العلوم العامة، الأحياء، اختصاصي اجتماعي، التربية الفنية (التربية الخاصة أو اختصاصي نطق أو اختصاصي إشارة).

وأضاف انه «سيتم تدقيق طلبات المرشحين عقب انتهاء المهلة المحددة لتقديم الطلبات مباشرة، وذلك للتأكد من استيفائهم الشروط والمعايير التي حددها المجلس، وذلك تمهيداً لعقد المقابلات الفنية للمرشحين في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، إذ سيتواصل المجلس مع المرشحين لإبلاغهم بمواعيد المقابلات ومكان انعقادها، فيما سيتم اختيار الناجحين وإعلان أسمائهم خلال شهر مايو المقبل، وذلك وفقاً للاحتياجات والشواغر الفعلية المتاحة في المدارس.

وشدد الظاهري على حرص المجلس على توفير وظائف الهيئة التدريسية الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة، لتهيئة البيئة المناسبة لهم وتوفير احتياجاتهم أسوة بإخوانهم الأصحاء.

وتتضمن شروط التقدم الحصول على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب بتقدير لا يقل عن «جيد»، ويكون المتقدم من مواليد الأول من يناير 1965 فما فوق، ويشترط على المتقدم من غير مواطني الدولة ألا تقل خبرته عن عامين دراسيين كاملين بعد الحصول على المؤهل، وتكون الخبرة في مجال التدريس في المدارس محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة، ومصدقة حسب الأصول، وألا يكون المتقدم منقطعاً عن مزاولة التدريس أكثر من ثلاث سنوات دراسية.

كما يشترط الحصول على شهادة اللغة الإنجليزية (آيلتس) بواقع 6.5 في تخصص اللغة الإنجليزية و5.5 في تخصصي الرياضيات وتقنية المعلومات و4.0 في تخصص اختصاصي مصادر التعلم ، كما تعطى الأفضلية للحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.

وأشار الظاهري إلى أن فتح باب التقدم في الوظائف مقصور على مواطني الدولة والمقيمين بداخلها فقط، وفي حالة عدم اكتمال العدد المطلوب، سيتم فتح باب التقدم للمعلمين من خارج الدولة، مشيراً إلى أن جميع الجنسيات من حقها التقدم لشغل الوظائف المطلوبة بشرط مطابقتها الشروط.

تويتر