صرف كادر المعلمين كاملاً من دون قطع أيام الإجازات

أعلن وزير التربية والتعليم حميد محمد القطامي عن نهاية العمل بنظام "كادر المعلمين" في شكله الحالي، الذي كانت الوزارة تقتطع بموجبه مبلغا ماليا خلال أيام الإجازات التي يحصل عليها المعلم طيلة العام، ويتفاوت حجم الاقتطاع بحسب الدرجة الوظيفية للمعلم. 

وقال إن الوزارة ستبدأ احتساب الكادر على أساس 12 شهراً في السنة، أي أنه سيصرف كاملاً للمستفيدين منه.

وأشار القطامي إلى أن هناك تنسيقاً جارياً بين وزارتي التربية والمالية لإنهاء كل الأمور المتعلقة بالكادر المالي بنظامه المستحدث، إلى جانب وضع آلية لتطبيق الصرف الشهري، بعد الانتهاء من نظام التصفية الذي كان معمولاً به سابقاً.

وقال القطامي أن "الوزارة بدأت اتخاذ خطوات غير مسبوقة، سيكون لها أثر إيجابي في أداء أعضاء المعلمين. كما أنها تعتزم إقرار حزمة من الحوافز لهم، تقديراً لعطائهم وجهودهم. وستجري دراسة علمية واستطلاع رأي موسع خلال الفترة المقبلة لقياس معدلات رضاهم."

وأكد القطامي سعي الوزارة لتحسين الأوضاع المالية والظروف المعيشية للمعلمين والعاملين في القطاع التعليمي كافة، وتوفير الإمكانات والتجهيزات التي تعزز دور المعلم داخل الفصل، فضلاً عما تنفذه من ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة، لرفع مستوى أداء المعلمين، وربطهم بمتغيرات العالم وتقنياته المتصلة بأساليب التدريس الحديثة، والإدارة الصفية الناجحة.

تويتر