إنشاء مختبر للفيزياء في مدرسة بدبي

القطامي يشهد توقيع مذكرة التفاهم. من المصدر

وقعت وزارة التربية والتعليم، أمس، مذكرة تفاهم مع شركة «رولز- رويس» المختصة في أنظمة الطاقة الدولية، لإطلاق برنامج «مختبرات رولز- رويس التقنية» في المدارس الإماراتية، بموجبها تعد الشركة مختبراً للفيزياء يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم.

وقال وزير التربية والتعليم حميد محمد القطامي، إنه سيتم إطلاق أول المختبرات التقنية في مدرسة حمدان بن راشد الحكومية في منطقة الورقاء بدبي، مطلع الفصل الدراسي الثاني، إذ تم تصميم برنامجه ومنهاجه العلمي وتجهيزاته، بما يحفز الطلبة نحو التخصصات العلمية والمهن الهندسية والتقنية.

ولفت القطامي إلى اهتمام الوزارة بتحقيق آمال الطلبة المهنية، من خلال حفزهم نحو مجالات العمل المختلفة، وتزويدهم بالمهارات العملية المتقدمة التي يحتاجونها لدخول سوق العمل، وفق مستوى الكفاءة المطلوبة.

ويهدف المختبر إلى تشجيع الطلاب على دراسة العلوم الفيزيائية والهندسة الميكانيكية والرياضيات، وإعداد برامج مبتكرة لتدريب الشباب وصقل مهارته، في مجالات العلوم والفيزياء والهندسة، بما يتوافق مع رؤية وزارة التربية، إضافة إلى تأمين احتياجات سوق العمل من المواهب في مجالات العلوم والهندسة الميكانيكية، ودعم التدريس العلمي لطلاب المدرسة في أعمار 15 سنة و16 سنة، فضلاً عن تقديم تدريب عملي في المختبر في دروس الفيزياء المقررة وربط المبادئ الفيزيائية بأمثلة من الحياة العملية.

ومن جهتها ذكرت مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم الشيخة خلود القاسمي، أن الشركة قامت باستخلاص 12 درساً في الفيزياء من المناهج المقررة على طلبة الصف الثاني عشر، ليتم تدريب الطلبة عملياً عليها بداية من الفصل الدراسي الثاني، إضافة إلى تدريب المعلمين على استخدام الأجهزة الحديثة في المعمل المطور.

تويتر