"التربية" تدعو إلى التزام الطلبة بموعد الدوام فور انتهاء عطلة العيد

دعت وزارة التربية والتعليم إدارات المناطق التعليمية وجميع الإدارات المدرسية الحكومية والخاصة باتخاذ التدابير المناسبة وحث الطلبة وتحفيزهم إلى الالتزام بموعد الدوام المدرسي المقرر فور انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الوزارة في تعميم رسمي صدر اليوم عن وكيل الوزارة بالإنابة علي ميحد السويدي  أن مقتضيات المصلحة العامة ومصلحة الطالب على وجه الخصوص تدعو إلى ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي وسير العملية التعليمية وفق المواعيد المقررة.

وقال السويدي أن المناهج والمقررات الدراسية وكذلك مواعيد الامتحانات تم وضعها بشكل متوازن قائم على إنهاء أجزاء معينة في الكتب المدرسية في مواعيد تم برمجتها مسبقا، وأن أي خلل من شأنه أن يضر مباشرة بمصلحة الطالب.

ونوه السويدي الى ضرورة تكثيف تواصل واتصال الإدارات المدرسية مع أولياء الأمور، واستثمار العلاقات المثمرة والتعاون البناء بين المدرسة والبيت في تحقيق الهدف المطلوب، وتهيئة  الأجواء والبيئة التعليمية لاستقبال الطلبة واستئناف الدراسة يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر الجاري.

وأهاب بأولياء الأمور ودعاهم إلى أهمية حفز أبنائهم إلى الحضور إلى المدرسة لمواصلة دراستهم، مؤكدا أن وزارة التربية حريصة على راحة الطلبة وعلى استثمارهم فرحة العيد وعطلته في الترفيه عن النفس بشتى الطرق النافعة، غير أنها حريصة كذلك على التزام الطلبة بالقواعد وتطبيقهم للأصول التربوية التي تحضهم على الانتظام في مدارسهم والعودة بنشاطهم وحماسهم للنهل من العلم.

تويتر