400 طالب وطالبة يلتحقون ببرنامج المنح الدراسية في أبوظبي

البرنامج يوفر للطلبة المتفوقين فرصاً لمواصلة تعليمهم. تصوير: إريك أرازاس

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن قبول 400 طالب وطالبة للالتحاق ببرنامج المنح الدراسية التابع للمجلس، والذي يتيح للطلبة الالتحاق بجامعات داخل الدولة.

وقالت مديرة إدارة الإرشاد والبعثات في المجلس منى ماجد المنصوري، إن البرنامج يهدف الى توفير السبل للطلبة المتفوقين من أجل مواصلة تعليمهم الجامعي، وإعداد كوادر وطنية ذات كفاءات أكاديمية ومهنية عالية تلبي حاجات سوق العمل المستقبلية.

ونوهت بأن البرنامج يعتبر فرصة مشجعة للطلبة المتفوقين لاستكمال دراساتهم الجامعية في التخصصات التي يطلبها المجلس، وهي الهندسة الميكانيكية والهندسة الالكترونية والهندسة الكهربائية والهندسة الكيميائية والطب والاقتصاد والمحاسبة والمالية وهندسة النقل والتخطيط العمراني.

وأشارت إلى أن الطلبة الذين تم اختيارهم كانوا من المتميزين في اجتياز اختبارات القبول والتسجيل والمقابلة الشخصية، فضلاً عن حصولهم على 85 ٪ فما فوق في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في المدارس الخاصة أو 300 نقطة بالنسبة للطلبة الجامعيين مع شرط إنجاز 30 ساعة دراسية.

وأوضحت أن المجلس يتابع الطلبة وتحصيلهم العلمي خلال فترة، إذ يتم تقديم مكافأة شهرية للطلاب في سنوات الدراسة، فضلاً عن حصولهم على مكافأة الأداء المتميز في حالات التفوق الدراسي، أما في حال تدني مستوياتهم فسيخضعون لقواعد المتابعة المعتمدة لدى المجلس.

ويقدم برنامج المنح سنوياً للطلبة المواطنين المتفوقين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة أو الجامعيين لمواصلة تعليمهم، إذ يتقدمون للبرنامج من خلال التسجيل الإلكتروني وإرفاق الوثائق المطلوبة وشهادة القبول في أحد التخصصات المطلوبة من قبل المجلس، ومن إحدى الجامعات التي يتعامل معها مجلس أبوظبي للتعليم، بالإضافة إلى السجل الدراسي للطلبة الجامعيين الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، ومن ثم يخضعون للمقابلات الشخصية واختبارات القبول، وتتم المفاضلة بينهم بناء على سياسات ومعايير الالتحاق بالمنح الدراسية لدى مجلس أبوظبي للتعليم.

تويتر